نابلس: مركز الشيخ خليفة ينظم لقاء حول الابتزاز الالكترونية وبيت الاجداد يبحث التعاون مع جمعية الاسراء
تاريخ النشر : 2020-11-24 11:11

نابلس: نظم مركز الشيخ للتأهيل المهني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع مركز الشرطة المتنقل وشرطة مرور نابلس لقاء توعويا لطلاب المركز ، تناول الابتزاز الالكتروني ، وكذلك دور شرطة المرور، بحضور مركز الشرطة المتنقل ممثلاً بمديرته العقيد لانا مخللاتي وشرطة مرور نابلس ممثلاً بالملازم الأول ليلى أبو ليلى والملازم الأول محمد زبيدي، ومديرة المركز تمام خضر.

وقالت خضر يهدف المركز من خلال الانشطة اللامنهجية لتكوين ثقافة التوعية الأمنية بين الطلبة وتكريسها لحفظ سلامتهم، وتدريبهم على التمسك بالنظام بوجه عام في مختلف نواحي حياتهم ولنشر الوعي في عدد من المجالات الأمنية والشرطية لدى الطلبة، وذلك من خلال رفع مستوى التوعية بأخطارها، حتى لا يصبح المجتمع و الشباب ضحية لها.

وقدم الشرطة خلال اللقاء تعريفا عن اداراتها واقسامها ، والذي يهدف إلى مجتمع  خالي من الجريمة مستعرضين بعض النصائح والإرشادات للطلبة حول مخاطر الاستخدام الخاطئ للانترنت والشبكة العنكبوتية والأجهزة الخلوية ووسائل الاتصال الحديثة.

 كما تم التطرق إلى كيفية التعامل مع القضايا الالكترونية في حال مواجهتها وعدم الاستجابة لمرتكبيها وكيفية مواجهتها بالطرق الصحيحة وضرورة اطلاع الوالدين أول باول .

وتم خلال اللقاء فتح باب الإستفسارات والمداخلات التي تخص الطلاب حول المواضيع المطروحة  مما ساهم في رفع وعي الطلبة وشعورهم بالمسؤولية تجاه أي تصرف خاطئ من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أو استخدام وسائل المواصلات بدون رخصة قيادة رسمية.

وفي اريحا بحث بيت الأجداد لرعاية كبار السن التابع لوزارة التنمية الاجتماعية سبل التعاون مع جمعية الاسراء الخيرية .

وجاء ذلك خلال لقاء مدير بيت الأجداد حمدي حلبيه مع رئيس جمعية الاسراء الخيرية شاكر جلايطة واعضاء الهيئة الادارية ماجدة سلامة واسماء حجاج، حيث اطلعهم على الخدمات التي يقدمها لكبار السن.

--