القدس .. 3 وفيات و135 اصابة جديدة بفيروس "كورونا"
تاريخ النشر : 2020-11-23 20:57

القدس: أفاد الدكتور علي الجبريني ( وحدة مكافحة كورونا - القدس)  أن  فيروس كورونا لا زال يتفشى في المدينة التي شهدت خلال اليومين الماضيين تسجيل 3 حالات وفاة في سلوان ومخيم شعفاط والبلدة القديمة ليرتفع عدد حالات الوفاة منذ بداية انتشار الفيروس إلى 
98 حالة في حين شهدت المدينة  تسجيل 135 اصابة

وأوضح الجبريني، في بيان وصل "أمد للإعلام نسخة عنه" أن الاصابات توزعت كما يلي: يوم الأحد  65 إصابة ، يوم الإثنين 70 اصابة،  مقابل 98 حالة شفاء ليرتفع عدد الحالات النشطة والفاعلة إلى 588 إصابة .

وأضاف الدكتور الجبريني، أن عدد الحالات المقدسية التي تعالج حاليا في المستشفيات يبلغ  أكثر من 40 حالة من بينها عدد من الحالات الخطيرة .

وبين الطبيب المقدسي، أن  كافة أحياء مدينة القدس موزعة على الألوان البرتقالية والصفراء والخضراء دون وجود أي منطقة حمراء لكن التغيير بالمعطيات حسب عدد الإصابات يوميا قد يعيد بعض الأحياء إلى اللون الأحمر وهذا ما لا نتمناه مناشدا المواطنين بمواصلة الالتزام  بالتعليمات الصحية وخصوصا إرتداء الكمامة ، التباعد الاجتماعي، ومواظبة التعقيم.  

وأشاد الجبريني، باسم وحدة كورونا بتجاوب المواطنين المقدسيين، وإقبالهم الكبير على إجراء الفحوصات منذ الأسبوع الماضي إنطلاقا من دور الوحدة التطوعي وإستعدادها لخدمة مواطني المدينة، مؤكدا أن الهدف هو المساعدة بوقف انتشار  هذه الجائحة ومساعدة كل مقدسي بهذا التحدي الكبير ، حيث يتم نشر  البيانات والمعطيات باستمرار  لاطلاع المجتمع على حقيقة الوضع المقدسي . 

وناشد الجبريني، بضرورة إجراء الفحص كونه دليل وعي المجتمع ، خصوصا كل من تظهر عليه الأعراض وذلك بالتوجه لإجراء الفحوصات في محطات الفحص المنتشرة في المدينة وعدم الاستهتار بالفيروس لنحمي أنفسنا، والأهل والأحباب.