جونسون للوزراء والمسؤولين: "لا مكان للتنمر"
تاريخ النشر : 2020-11-23 16:45

لندن: ذكر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، للمسؤولين يوم الاثنين "لا مكان للتنمر" في حكومته في محاولة لتخفيف المخاوف، بعد وقوفه إلى جانب وزير داخليته في مواجهة اتهامات بسوء السلوك.

ومع ذلك، وفي رسالة مكتوبة إلى الوزراء والأمناء الدائمين - كبار الشخصيات في الإدارات الحكومية - كان هناك أيضًا تحذير ضمني بأنه عندما تواجه الحكومة "تحديات غير مسبوقة"، يجب على السياسيين والمسؤولين إبقاء "المحادثات الداخلية سرية".

في الأسبوع الماضي، كان جونسون يأمل في "إعادة ضبط" حكومته بعد أن قال اثنان من كبار مستشاريه إنهما سيغادران، بهدف تحسين العلاقات مع نوابه من حزب المحافظين ، ومع المسؤولين الحكوميين ووسائل الإعلام.

لكنه تعرض لانتقادات عندما دعم وزيرة الداخلية بريتي باتيل بشأن اتهامات بالتنمر وكافح أيضًا للسيطرة على أجندته، بعد أن قدمت تقارير مسربة عن اجتماعات لمحات عن الاستراتيجية المقبلة وأحيانًا لغة ملونة.

"بالنظر إلى التحديات غير المسبوقة التي نواجهها حاليًا كأمة ، فإن علاقات الثقة والاحترام المتبادلين بين السياسيين ومسؤوليهم أمر بالغ الأهمية، وهذا يشمل الحفاظ على خصوصية المحادثات الداخلية.

"هناك واجب خاص على الوزراء والأمناء الدائمين لخلق ثقافة مهنية، ومحترمة ومركزة وطموحة من أجل التغيير لا مكان فيها للتنمر".

وفي سياق أخر، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن إجراءات جديدة عوضا عن الإغلاق العام لمواجهة جائحة كورونا اعتبارا من الـ2 من ديسمبر.

وقال جونسون أمام البرلمان: "لن نستبدل الإجراءات الوطنية بإجراءات مجانية للجميع... سنعود بدلا من ذلك إلى نهج إقليمي متدرج، ونطبق أشد الإجراءات حيث ينتشر الفيروس".

وأضاف: "النصيحة العلمية... مستويات الإصابة بكوفيد-19 بحاجة إلى أن نتخذ نهجا يكون أكثر صرامة. التقدم العلمي سيسمح بتخفيف القيود، إلا أننا لم نصل إلى هذه المرحلة بعد".

وقال: "علينا أن نجتاز مرحلة الشتاء دون أن يخرج الفيروس عن السيطرة"، مؤكد أن "الإجراءات ستنتهي في الثاني من ديسمبر، وسيكون مسموحا لصالات الرياضية والمتاجر ومحلات العناية الشخصية أن تفتح أبوابها".

ولفت إلى أنه "من دون اتخاذ إجراءات معقولة، سنكون أمام زيادة جديدة بعدد الإصابات".