فتح : منع حماس لاهلنا في غزة من اداء فريضة الحج لا تقوم به الا عصابة من المرتزقة
تاريخ النشر : 2013-10-05 16:11

أمد/ ادانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح بشدة قيام حماس بمنع العشرات من اهلنا في قطاع غزة من التوجه الى مكة المكرمة لاسقاط فريضة الحج ، وخاصة منعها للبعثات الطبية والدينية والاعلامية المرافقة .

وقال احمد عساف المتحدث باسم الحركة في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة ان حماس التي انقلبت على الشرعية في قطاع غزة وتأخذ اهلنا هناك كرهائن تسعى لتحقيق اهدافها ومطالبها اللا مشروعة وتمارس سياسة الابتزاز والارهاب ، واضاف ان هذه الافعال لا تمت بصلة لاي جهة مسؤولة ولديها حرص وطني وديني وان ما تقوم به حماس لا تقوم به الا عصابه من المرتزقة   

  وتسائل عساف كيف تسمح حماس لنفسها بتعطيل موسم الحج ومنع الحجاج من اداء هذه الفريضة التي تعتبر احد اركان الإسلام الخمسة؟؟!، واضاف ان هذا الامر لم يجرؤ عليه حتى مشركي قريش عندما أراد الرسول الكريم محمد ( صلى الله عليه وسلم ) التوجه الى مكة المكرمة من المدينة المنورة وأداء فريضة الحج .

وأكد عساف ان حماس تسير على خطى دولة الاحتلال الاسرائيلي، وقال متسائلا كيف لنا ان ندين ونتصدى لمنع دولة الاحتلال الاسرائيلي لابناء شعبنا من الوصول الى المسجد الاقصى المبارك والصلاة فيه في الوقت الذي تمنع فيه عصابة حماس الحجاج من التوجه لمكة المكرمة لاداء فريضة الحج ؟؟؟

وكشف عساف ان عصابة حماس وبهدف وضع اسماء من قياداتها وأولادهم على قوائم الحج على حساب اصحاب الحق الفعلين تقوم بعملية الابتزاز هذه ، فهي من جهة تقدم نفسها كما وكأنها الآمر الناهي في قطاع غزة وفي بعثة الحج، وتقوم في الوقت نفسه بالتوسل والابتزاز لوزارة الاوقاف الشرعية . وهذا يؤكد بان حماس وقياداتها اصبحت عالة على الشعب الفلسطيني وتتصرف بلا اخلاق ولا كرامة ولا مبدأ . 

وتسائل عساف الى متى ستبقى حماس تمارس النفاق وتستخدام الدين لتحقيق مصالحها السياسية والحزبية فهي من جهة تدعي انها حركة اسلامية وفي ذات الوقت تمارس الكبائر التي حرمها الله وديننا السمح من استباحة الدم وقسمة الوطن وقهر ابناءه ومنعهم من اداء فرائضهم .

وأعرب عساف عن تقدير حركة فتح لوزارة الاوقاف والشؤون الدينية على  الجهود الجبارة  التي تقوم بها لتذليل كل هذه العقبات وتجاوز كل ما تقوم به حماس من ابتزاز وارهاب وبلطجة ، لتقوم بواجبها على اكمل وجه في ضمان نجاح موسم الحج وعودة الحجاج جميعا سالمين الى ارض الوطن، واكد باننا على ثقة ان البعثات الطبية والدينية والاعلامية التابعة لوزارة الاوقاف والمرافقة لحجاج الضفة ستتحمل مسؤولياتها وتقوم بتقديم كل المساعدة المطلوبة لحجاج بيت الله من ابناء شعبنا بغض النظر ان كانوا من قطاع غزة او الضفة .