العمل النسائي يفتتح جدارية بغزة تحث على الفحص المبكر لسرطان الثدي
تاريخ النشر : 2020-10-27 15:44

غزة: تزامناً مع اليوم الوطني للمرأة واختتاماً لفعاليات أكتوبر الوردي، افتتح اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ،الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، يوم الثلاثاء، جدارية تحت عنوان "فحصك سلاحك"، بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وأمينها بقطاع غزة صالح ناصر وصف قيادي واسع من الجبهة وكوادر الاتحاد وعضوات اللجنة الصحية للاتحاد.

وشاركت فنانات برسم الجدارية منهم الفنانة غدير أبو مشعل، والفنانة ولاء عرفات، والفنانة الطفلة رغد الزهارنة.

وأكدت مسؤولة الاتحاد بإقليم قطاع غزة أريج الأشقر، أن هذه الحملة جاءت اختتاماً لحملة "أكتوبر الوردي" والتي تجول فيها الاتحاد بكافة محافظات القطاع للتوعية بالفحص المبكر لسرطان الثدي بالتزامن مع اليوم الوطني للمرأة. مضيفة أن "التوعية من مخاطر سرطان الثدي، تعد من أهم الأنشطة التي يمكن تقديمها لمساعدة النساء في الوقاية من المرض".

وأشارت الأشقر، إلى أن المرأة الفلسطينية هي عمود بيتها والخيمة التي تظل أسرتها، والحفاظ على صحتها وسلامتها يعني المحافظة على سلامة الأسرة. منوهة إلى أن الجدارية جسدت أهمية الكشف المبكر من خلال الفحص لسرطان الثدي الأكثر شيوعاً في العالم، وتبيان ضرورة إجراء الفحوصات الطبية اللازمة يلعب دوراً محورياً في خفض معدل الوفيات وزيادة معدلات الشفاء منه.

من جهتها، أوضحت الفنانة التشكيلية غدير أبو مشعل أن الفن رسالة ووسيلة للتعبير عما يحدث، وأن حرص الفنان على ممارسة فنه في ظل الظروف الحالية التي يشهدها العالم وسيلة لنشر التوعية، مشيرةً إلى أن العديد من الفنانين برسوماتهم التوعوية يوجهون رسائل للكبار والصغار معاً كجزء من رسالة الفن الهادفة.

وتابعت الطفلة رغد الزهارنة، بالدور الذي يقع على الفنان في توعية نفسه والمحيطين به من خلال أساليبه الفنية المختلفة التي تسهم بشكل كبير في توعية المجتمع بكافة المجالات .