مهجة القدس: المحكمة الإسرائيلية العليا تلغي قرار نقل الأسير الأخرس من مشفى كابلان
تاريخ النشر : 2020-10-23 22:11

رام الله: أفادت مؤسسة مهجة القدس للأسرى، مساء يوم الجمعة، أن سلطات الاحتلال قررت إبقاء الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس في مشفى كابلان لخطورة حالته الصحية.

وقالت مهجة القدس، إنه "بعد التماس عاجل تقدمت به أحلام حداد محامية الأسير المضرب عن الطعام منذ 89 يوماً، ماهر الأخرس، ألغت المحكمة العليا الإسرائيلية قرار الشاباك والنيابة العسكرية بنقله من مشفى كابلان إلى سجن عيادة الرملة، وقضت بابقائه في مشفى كابلان لخطورة حالته الصحية.

وقالت أحلام حداد محامية الأسير ماهر الأخرس: إن " قرار نقل الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس إلى عيادة سجن الرملة ليس له أي مصوغ في ظل خطورة وضعه الصحي".

وأضافت "حداد" خلال تصريحات لاذاعة القدس المحلية: " تقدمنا بالتماس مستعجل، وتم الموافقة بعدم نقل الأسير لعيادة سجن الرملة وإبقاء الأسير في مستشفى كابلان، مؤكدة سلطات الاحتلال خسرت المعركة الأولى بنقل الأسير لعيادة سجن الرملة".

وأشارت المحامية حداد، إلى أن سلطات الاحتلال انتهكت قرار ما يسمى بمحكمة العدل العليا و الهدف من قرار نقل الأسير لعيادة سجن الرملة هو عدم نقل الأسير لمستشفيات الضفة.

وأوضحت المحامية "حداد" الخطوة القادمة إبطال إلغاء قرار تجميد الاعتقال الاداري، ثم الطعن في الحجز داخل مستشفى كابلان، وصولاً للمطالة بالإفراج عن الأسير ماهر.