إصابة 5 شبان برصاص جيش الاحتلال خلال الاعتداء على مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
تاريخ النشر : 2020-10-23 16:15

قلقيلية: أصيب 5 شبان، برصاص معدني خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع البلدة المغلق، منذ أكثر من 17 عاماً لصالح مستعمرة قدوميم.

وأفاد الناطق الاعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن العشرات من جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة تحت غطاء كثيف من إطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مما أدى إلى وقوع 5 إصابات اثنتان منها في الراس والظهر نقلتا إلى المستشفيات، لتلقي العلاج وعولجت باقي الإصابات ميدانياً.

وأكد شتيوي، أن جنود احتلال من وحدات خاصة خرجوا من كمين نصبوه في منازل مهجورة بهدف اعتقال الشبان لكن تم كشفه من قبل الأهالي قبل أن يقتحم ما يقارب 100 جندي البلدة تحت غطاء كثيف من اطلاق الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت، باتجاه ممتلكات المواطنين وسياراتهم مما ادى الى تحطيم زجاج سيارتين، إضافة إلى استهداف المنازل بقنابل الغاز.

وأشار إلى أن البلدة شهدت في الاونة الاخيرة تحركات ليلية لجنود الاحتلال ولطائراته المسيرة التي يستخدمها للتصوير الجوي، بهدف مراقبة تحركات الشبان خاصة في محيط مسجد عمر بن الخطاب الذي تنطلق منه المسيرة، موضحاً أن ما جرى اليوم من اقتحام كبيرة للبلدة هو محصلة اشهر من التخطيط لنصب كمائن، بهدف اعتقال الشبان لكنهم فشلوا في تحقيق ذلك.

وبين شتيوي، أن المسيرة التي انطلقت منذ 10 سنوات ستستمر رغم اشكال القمع التي طالت المئات من المواطنين، بين جرحى وأسرى حتى تحقيق كامل أهدافها.