اللجنة الشعبية للاجئين تنظم وقفة احتجاجية ضد تقليصات وكالة الغوث بخان يونس 
تاريخ النشر : 2020-10-18 21:07

غزة: نظمت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم خانيونس وقفة احتجاجية حاشدة أمام مكتب وكالة الغوث " السنتيشن"، بمشاركة فاعلة من فصائل العمل الوطني والهيئات والمؤسسات الرسمية والشعبية والشخصيات الاعتبارية والوجهاء والمخاتير، وذلك يوم الاحد، وذلك احتجاجا على سياسة التقليصات التي تتبعها وكالة الغوث خاصة في الفترة الأخيرة ضد أهلنا في قطاع غزة. 

فيما تم رفع عشرات اللافتات المنددة بتقليصات وكالة الغوث والتراجع عنها وتطالب بحق اللاجئ الفلسطيني في العيش بكرامة وتوفير الخدمات الصحية والاغاثية وفرص العمل، خاصة في الظروف الصعبة التي يعاني منها كافة أبناء شعبنا.  

بدوره تحدث أ. عدنان الفقعاوي (نائب رئيس اللجنة الشعبية)، الذي أكد أننا لن نتوقف عن مطالبة الأونروا بالإيفاء بواجباتها والتزاماتها، فهذه حقوق لشعبنا وليس منة من أحد، وان الفعاليات ستسمر حتى تتراجع وكالة الغوث عن سياساتها الظالمة بحق شعبنا الفلسطيني المكلوم. 

وقدم أ. محمد رباح – رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس بخطاب رسمي بهذه المطالب للدكتور محمد العايدي رئيس مكتب وكالة الغوث بمنطقتي خانيونس ورفح لإيصالها لإدارة وكالة الغوث لتتراجع عن القرارات المجحفة بحق أهلنا اللاجئين وحرمانهم من حقوقهم المشروعة التي نصت عليها القوانين الدولية لتعود الى عملها، الذي أنشأت من أجله وهو غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين إلى حين عودتهم إلى ديارهم وفق قرارات الشرعية الدولية. 

فيما أكد الجميع على أهمية استمرار الفعاليات الحاشدة، حتى تتراجع وكالة الغوث عن سياساتها الأخيرة.