الرئيس الصيني يدعو إلى جهود متواصلة لتحقيق نصر كامل ضد الفقر
تاريخ النشر : 2020-10-18 17:08

بكين - شينخوا: دعا الرئيس الصينى شي جين بينغ إلى بذل جهود مستمرة لتحقيق نصر كامل في المعركة ضد الفقر، وذلك بمناسبة احتفال الصين باليوم الوطني السابع لتخفيف الفقر يوم السبت. 

وأدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات في توجيهات بشأن جهود تخفيف الفقر. 

ويمثل العام 2020 عاما حاسما في إنجاز بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل والقضاء على الفقر فى جميع أنحاء البلاد. 

وفي مواجهة تحديات مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والفيضانات الشديدة، تعتزم اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بشكل قوى تحقيق هدف القضاء على الفقر في الموعد المحدد، بحسب شي. 

وحث لجان الحزب والحكومات على جميع المستويات على أنه يجب عليهم الحفاظ على الزخم وعدم التوقف حتى تحقق الدولة النصر الكامل حيث دخلت مكافحة البلاد للفقر المرحلة النهائية. 

وأشار شي إلى أنه يتعين على جميع المحليات والدوائر إفساح المجال بشكل كامل أمام نظام وآلية الحد من الفقر، مع الحفاظ على استقرار السياسيات وتعزيز النتائج بتدابير متعددة. 

وفي نفس الوقت، ينبغي بذل الجهود لتحفيز القوى المحركة المحلية الخاصة بالسكان والمناطق التى تعانى من الفقر للمضي قدما تجاه هدف تحقيق الازدهار المشترك. 

وفي توجيه ، دعا رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ ، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إلى بذل الجهود للحفاظ على الاستقرار الكلي في السياسات الحالية للتخفيف من وطأة الفقر وضمان تحقيق أهداف الحد من الفقر في البلاد في الوقت المحدد. 

وادلى لي بهذه التوجيهات في مؤتمر وطني عقد عن بعد اليوم السبت، والذى تقوم الصين فيه بتكريم الأفراد والمؤسسات بجائزة وطنية لعملهم الرائع في الحد من الفقر. 

وحث هو تشون هوا، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المجموعة القيادية للحد من الفقر والتنمية في مجلس الدولة، على بذل الجهود من أجل تحقيق الازدهار المتواصل في المناطق التي انتُشلت من الفقر. 

وقدم الفائزون بالجوائز تقارير حول أعمالهم في الاجتماع.