"Okay Optic" يطلق حملة فحص النظر المجانية للأطفال في ظل "كورونا"
تاريخ النشر : 2020-10-12 18:11

غزة: أطلق مركز بصريات أوكي أوبتك _Okay Optic، حملة مجانية لفحص النظر للأطفال من سن 5 إلى سن 14 عاماً، بالتزامن مع عودة المدارس قريبا بعد عطلة وباء الـ"كورونا" بهدف الاطمئنان على نظر الطفل قبل بدء الدراسة.

ويستقبل "Okay Optic"، مراجعيه خلال الفترة من 20 اكتوبر حتى 30 اكتوبر يوميا، ما عدا يومي الجمعة من كل أسبوع، من الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 6 مساء، وكعادة مركز بصريات أوكي أوبتك _Okay Optic  في حضوره الدائم بحملات طبية متنوعة، تهدف إلى المساهمة في خلق مجتمع صحي وخال من الأمراض، جاءت هذه الحملة التي تستهدف شريحة الأطفال في هذه السنة خاصة في ظل وباء الكورونا وعملا على احتواء المشاكل البصرية التي قد تنجم عن كثرة الاحتكاك بالأجهزة الإلكترونية والألعاب التلفزيونية، التي تستهلك العين في هذه السن المبكرة.

وأكدت الأخصائية نسمة قنديل مديرة مركز بصريات أوكي أوبتك _Okay Optic ، أن فحوصات العين الروتينية أو الدورية جزء مهم ضمن ممارسات الحفاظ على صحة العيون وتجنب تطور بعض الأمراض المحتملة والعيوب الإبصارية، وأن تلك الأهمية تزداد لدى الأطفال لسهولة العلاج ووضع التدابير اللازمة للحفاظ على القوة البصرية لديهم وصحة العيون.

وأشارت قنديل، إلى أن بعض العيوب  الإبصارية  لا تسبب أي أعراض ظاهرة، لذا فقد يصعب على أولياء الأمور إدراك ماهية المشكلة، وهنا تبرز أهمية اكتشاف تلك المشكلات في سن مبكرة، مما يساعد مع تطور الإمكانات العلاجية في احتوائها أو الحد من سرعة تقدم المضاعفات على أقل تقدير. و

ونصحت أولياء الأمور بعدم إغفال هذا النوع من الفحوصات لأطفالهم، وخاصة إذا ظهرت على الطفل علامات ضعف الإبصار أو ان هناك مشاكل ملحوظة في العين، أو كان لدى العائلة أي تاريخ للإصابة بأمراض العيون.

وأكدت أن أهمية فحص العين للطفل في هذه السن المبكرة لا يقتصر فقط على الكشف عن أي مشاكل نظر قد يعاني منها الطفل، بل يساعد أيضاً في كشف بعض المشاكل الصحية الأخرى التي قد ترتبط بصحة العيون.

وشددت على أن فحص العين أحد أساسيات الاختبارات الصحية المبكرة للأطفال، ويساعد في الحفاظ على صحته المستقبلية ولاسيما سلامة الإبصار، حيث يكشف عن عيوب إبصارية التي قد تقع دون أعراض ظاهرة أحياناً ودون التأثير على قدرة الإبصار، ومن هذه المشاكل الشائعة مشكلة العين الكسولة، وهي شائعة لدى الأطفال في العقد الأول من عمرهم. 

ونوهت قنديل، بأن يلتزم من يرغب الحضور فقط مع امه للفحص من الاطفال بارتداء الكمامة، وسبل الوقاية الصحية الآمنة في ظل انتشار وباء الـ"كورونا". 

وأوضحت أن المركز قرر باعفاء من يريد نظارة طبية بعد اجراء الفحص بمبلغ 50%، بسبب الوضع الاقتصادي السيئ خاصة في هذه الايام العصيبة لابناء وطننا.