7 أسباب تجعل هواتف آيفون غير مناسبة
تاريخ النشر : 2020-09-27 21:05

تتمتع هواتف آيفون بسمعة عالمية بوصفها الهواتف الأفضل في العالم بسبب أنظمة الخصوصية والأداء العالي الذى وضعته شركة آبل فيها منذ إطلاق أول هاتف آيفون، إلا أنه على الرغم من هذه المميزات فإنه يؤخذ على أنطمة هواتف آيفون أنها مغلقة وغير مفتوحة المصدر ولديها عديد من المشكلات على عكس هواتف أندرويد.

ويتسبب النظام المغلق من شركة آبل لأجهزتها عموما، وهواتف آيفون خصوصا في العديد من المشكلات التي تجعل هذه الهواتف غير مناسبة لبعض المستخدمين رغم تحملهم ماديا لشرائها.

وذكر موقع Cheat sheet عدد من المشكلات التي تسببها هواتف آيفون للمستخدمين والتي تجعل هذه الهواتف غير ملائمة بالنسبة لهم، وهو الأمر الذى يجعل هواتف أندرويد أفضل منها بكثير في الاستخدام:

1- النظام المغلق لهواتف آيفون

تتسم أنظمة آيفون بأنها مغلقة المصدر حيث يكون من الصعب نقل الملفات الموجودة من تطبيق إلى آخر، ويتطلب ذلك العديد من الخطوات الضرورية، كما أنه من الصعب نقل ملف من هاتف آيفون إلى أندرويد حيث يتطلب ذلك أيضا الكثير من الخطوات غير المباشرة والتي تتطلب الكثير من الوقت والجهد على عكس الأنظمة الحديثة في هواتف أندرويد.

2- الحرمان من تطبيقات جوجل

على الرغم من إصدار آبل لنظام تشغيلها الجديد iOS 14 الذى يمكن مستخدمي آبل من تطبيقات الإيميل ومحركات البحث التي يريدونها بما فيها تطبيقات جوجل، إلا إنه من الصعب على المستخدمين القيام بهذا الأمر مع جميع تطبيقات جوجل الأخرى، مما يؤدى ذلك إلى حرمان محبى تطبيقات جوجل من استخدامها. 

3- المساحة الداخلية الصغيرة جدا

كانت إحدى أكبر الشكاوى منذ  إطلاق iPhone 6s هي أنه يجب على آبل التخلص من المساحة الداخلية الصغيرة لهواتفها والتى كانت 16 جيجابايت فقط، حيث أنها ليست كافية لتخزين الملفات، إلا أن معظم هواتفها لا تزال ذات مساحة قليلة مثل 32 و 64 جيجا بايت، وتفوقها في هذا الأمر هواتف أندرويد بكثير.

4- قصر عمر البطارية

وتفتقر هواتف آيفون إلى البطاريات الكبيرة إلا أنها فقط بدأت الاتجاه في تقديم بطاريات بسعة كبيرة مع هواتف آيفون 11 ، ولكن باقي الهواتف الأقدم لا تزال سعة بطاريتها قليلة، على الرغم من أن معظم هواتف أندرويد تتمتع ببطاريات كبيرة للغاية. 

5 - صعوبة ايجاد التطبيقات الموجودة في متجر App Store

وتضع آبل نظاما صعبا على المطورين في متجرها الرسمى App Store للتطيقات حيث تجعل من الصعب على المستخدمين ايجاد التطبيقات التى يبحثون عنها خصوصا التطبيقات الجديدة. 

6- مميزات آيفون لا تستمر أكثر من سنة

تعمل شركة آبل على إصدار هواتفها الجديدة كل عام بميزات أفضل من العام السابق، حيث أن هناك بعض الميزات الأساسية التي يجب أن تصدرها الشركة كلها في هاتف واحد إلا أنها تعمل على تجزئتها وضمان عدم حصول هاتف واحد أو موديل واحد بعينه في سنة واحدة الأمر الذى يجعلك تتطلع كل سنة إلى ميزات آيفون الجديدة، ويصبح هاتفك بالتالي مفتقرا لهذه الميزات.

7- ميزة التصحيح التلقائي في الكتابة

تعتبر ميزة التصحيح التلقائي في هواتف آيفون هي عيبا أكثر من أنها ميزة حيث تقترح عليك الكثير من التصحيحات عند الكتابة والاقتراحات التي تكون غير مناسبة على الإطلاق، مما يسبب للبعض احراجا شديدا أو يوصل المعلومة بطريقة خاطئة.