صحة حماس تقرر اعتماد بروتوكول حجر العائدين عبر معبر رفح لـ "أسبوع واحد"
تاريخ النشر : 2020-09-26 11:08

غزة: قال المتحدث باسم صحة حماس في غزة أشرف القدرة، يوم السبت، إن وزارته قررت إعتماد بروتوكول حجر العائدين عبر معبر رفح لمدة أسبوع واحد، وفي اليوم الخامس يتم اجراء المسح المخبري للمستضافين.

وأضاف القدرة في تصريحات صحفية، أنه في حال ظهرت نتيجة الفحص "سلبية" في اليوم السابع يعود المواطن إلى منزله وفق نظام صحي ويحجر نفسه في بيته مدة أسبوع أخر، وإن كانت إيجابية يتم عزله في مستشفى العزل إلى حين تماثله للشفاء. 

وأشار إلى أن الصحة جهزت مع شركائها في المؤسسات الحكومية، مراكز الحجر الصحي في جنوب قطاع غزة وشماله وفي خانيونس، بالإضافة إلى تجهيز بعض الفنادق لكبار السن والحالات المرضية.

وأوضح القدرة، أنه  سيكون في معبر رفح فريق من التثقيف الصحي التابع لصحة حماس لاستقبال العائدين وتعريفهم بالإجراءات المطلوبة خلال فترة الحجر لزيادة السلامة والوقاية من فايروس كورونا.

وذكر القدرة، أن الصحة قد خصصت مراكز لإجراء الفحص المخبري لكافة المسافرين في مختلف محافظات القطاع قبل مغادرتهم وفق كشوفات داخلية حماس، حيث أجرت مراكز الفحص أمس 628 مسحة للمغادرين يوم الاحد مجانًا.

كما وأهلنا صحة حماس صباح يوم السبت وفاة المواطن احمد فيصل رمضان 70 عام في قسم العناية المركزة بمستشفى غزة الاوروبي، وتسجيل (67) اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية.