غزة: تفاصيل مقتل الصراف البشيتي خانيونس .. القاتل صديقه !! - صور وفيديو
تاريخ النشر : 2020-09-24 23:00

غزة: ‏شهدت مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، مساء يوم الخميس جريمة بشعة، حيث أقدم مواطن على قتل صديقه بالرصاص بعد ات قام باستدراجه إلى منزله.

وفي التفاصيل، القاتل "معين عودة 58 عاما"، من سكان مدينة خانيوس ويعمل موظفا في عيادة الأونروا، طلب من صديقه تاجر العملة "أحمد زكي البشيتي" مبلغا بقيمة 200 ألف دولار كدينٍ لعدة أيام.

فأحضر التاجر البشيتي المبلغ إلى منزل صديقه الذى طلب المبلغ دين وأعطاه " 150 ألف دولار"، فقام على الفور بإشهار مسدسه، وأطلق النار عليه وقتله واحتفظ بجثته على أمل أن يخفيها.

وحين تأخر صراف العملة أحمد زكي البشيتى عن بيته، قامت عائلته بإبلاغ الشرطة، بأن والدهم ذهب وبحوزته 150 ألف دولار ليعطيهم لصديقه "الحبيب والمقرب منه"، والذي يوجد له تعاملات ماليه معه.

وعلى الفور، توجهت الشرطة لمنزل "معين عودة"، وأثناء التفتيش تم العثور على جثة البشيتي مقتولا في غرفة الضيوف بطلق ناري في رأسه.‏

وعلى إثر هذه الجريمة، قام مواطنون غاضبون من عائلة البشيتي، بإحراق محل جهاد للعطور، والذي يتبع لعائلة القاتل "عودة" وسط مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وكانت المباحث العامة في شرطة حماس، قد أعلنت مساء يوم الخميس، أنها تلقت إشارة تفيد بتغيب أحد تجار العملة بخانيونس، ويدعى أحمد زكي البشيتي (53 عاماً)، وبعد عمليات بحثٍ وتحرّ استمرت ساعات، تمكنت المباحث العامة من إلقاء القبض على مشتبه به وهو (م، ع) 58 عاماً.

وأضافت المباحث، أنه من خلال التحقيقات الأولية، أقرّ الجاني بقيامه بخطف تاجر العملة "البشيتي" وقتله بإطلاق النار عليه، وسرقة مبلغ مالي بقيمة 150 ألف دولار كان بحوزته، كما أقرّ بدفن جثة القتيل في منزله.

وأكدت المباحث، أنها صادرت مُسدساً استُخدم في الجريمة، واستعادت المبلغ المالي المسروق، وتعمل حالياً على استخراج الجثة بحضور النيابة العامة والجهات المختصة بالشرطة، واستكمال الإجراءات القانونية في القضية.

من جهتها، أصدرت عائلة أبو عودة (حمامة)، بيانا أدانت فيه الجريمة النكراء، كما أعلنت براءتها الكاملة من الفعل الإجرامي الجبان والذي يتحمل وزره الجاني نفسه.

نص البيان كما ورد "أمد للإعلام"

بسم الله الرحمن الرحيم
*بيان أدانة واستنكار وبراءة من الجريمة النكراءصادر عن عائلة أبو عودة _ حمامة*

*(وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)*

*إلى أهلنا في محافظة خان يونس الشرفاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحن عموم عائلة ابو عودة - حمامة في الوطن وفي الشتات ، إذ فُجعنا بعد سماعنا بتلك الجريمة النكراء بالاعتداء على حياة ابن محافظة خان يونس السيد / احمد زكي البشيتي،* نعلن أدانتنا الكاملة للجريمة النكراء وإذ نؤكد على متانة علاقتنا مع عائلة البشيتي الكرام ، فإننا نعلن براءتنا الكاملة من الفعل الإجرامي الجبان والذي يتحمل وزره الجاني نفسه.

*وإننا إذ ندرك حجم المصاب الذي ألم بإخواننا في عائلة البشيتي من هذا الفعل الغادر،* فإننا نؤكد على مطالبتنا الجهات الحكومية المختصة بإصدار الحكم الذي يشفي الصدور وبالتعجيل بالقصاص وتنفيذ شرع الله في القاتل دراً للفتنة .

*وإذ نتوجه لأهلنا الكرام في عائلة البشيتي بعظيم تعازينا ،* ومؤازرتنا لهم في مصابهم الجلل، ودعائنا للمغدور بالمغفرة والرحمة.

*وإننا نتوخى من كل الخيرين من ابناء هذا البلد ومن إخواننا عائلة البشيتي الكرام* اتباع سبل الحكمة في معالجة هذا الخطب الجلل وعدم أخذ الجميع بجريرة مجرم زاغ عقله واضاع دينه .

*عائلة أبوعودة – حمامة في الوطن والشتات*