الحكومة الإسرائيلية تنشر 3000 شرطي لتطبيق الحظر الليلي بسبب كورونا
تاريخ النشر : 2020-09-08 21:12

تل أبيب: بدأت الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، نشر 3 آلاف عنصر من قواتها إلى جانب مئات الجنود، لتنفيذ قرار فرض حظر التجول الليلي في 40 مدينة وقرية تعتبر بؤرا لتفشي فيروس كورونا.

وأفادت الشرطة أن الدخول إلى المناطق الحمراء مسموح به دون قيود ولكن الخروج ممنوع في ساعات الحظر، أي من 19:00 مساء إلى 05:00 صباحا، إلا للأمور الضرورية.

وقالت الشرطة إن كل أهالي المدن والبلدات التي يفرض فيها حظر التجول الليلي يجب أن يكونوا على مسافة لا تتجاوز 500 متر من منازلهم، وسيتم إغلاق المدارس باستثناء المؤسسات التعليمية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك المنشآت غير الأساسية، وسيسمح لكل شخص بالمغادرة إلى عمله وللتزود بالمواد التموينية والطبية الضرورية.

وذكرت الشرطة أنها ستنشر 3000 آلاف عنصر من قواتها لتطبيق القرار، وأعلنت أنها طلبت من الجيش رفدها بـ500 جندي لضمان عمل حظر التجول في بلدتي كفر عقب وعناتا ومخيم شعفاط، التي يقطنها الفلسطينيون.

وتشهد إسرائيل في الأسابيع الأخيرة ارتفاعات غير مسبوقة للإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، وسبق أن أعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء، رصدها 3425 حالة في أكبر حصيلة يومية منذ بدء التفشي.