مجلس نقابة جامعة الأزهر: قرار تكليف لجنة الإشراف على الانتخابات غير قانوني وباطل
تاريخ النشر : 2020-08-17 23:34

غزة: أكد مجلس نقابة العاملين في جامعة الازهر بغزة،  أنه سلك كل المسالك النقابية والقانونية والقضائية من أجل وقف التجاوز الخطير لرئيس الجامعة للنظام، والاعتداء على القانون ومصادرة حق الجمعية العمومية والتغول الإداري، وأخيراً تحدي قرارات المحكمة الإدارية من خلال رفض استلامها وعدم الالتزام بتنفيذها، وذلك باستمرار تعنته واصراره على المضي قدما في قراره الخطير بتشكيل لجنة للاشراف على انتخابات نقابة العاملين للدورة 25، مع أن مجلس النقابة الحالي أعلن عن موعد الاجتماع العادي الختامي للجمعية العمومية بتاريخ 24.08.2020 القادم لقراءة التقرير المالي والإداري وتمكين الجمعية العمومية من تشكيل لجنة اشراف على الانتخابات حسب النظام.

وأكد مجلس نقابة الأزهر  في بيانه الصادر يوم الاثنين، أنه لم يكن أمام مجلس النقابة خيارات في ظل حالة التعنت والاصرار على المخالفة والتجاوز وعدم الالتزام بقرار المحكمة من قبل رئيس الجامعة إلا أن يتقدم بشكوى في رئيس الجامعة لدى النيابة العامة لمخالفته أوامر مشروعة، ووضع مجلس النقابة تخوفاته أمام النيابة، وحذر من خطورة ذلك.

واعتبر، أن قرار تكليف لجنة الاشراف على الانتخابات من قبل رئيس الجامعة غير قانوني وباطل، وما بني على باطل فهو باطل، وعليه المشاركة في اللجنة والمشاركة في العملية الانتخابية تحت اي ظرف هو جريمة كبيرة بحق النظام والقانون وقرارات المحكمة والقضاء ومستقبل العمل النقابي وحق الزملاء، وسيسبب ضررا كبيرا ستبقى اثاره طويلا.

وأكد على موعد انعقاد الاجتماع العادي للجمعية العمومية لنقابة العاملين بتاريخ 24.08.2020 حسب اعلان مجلس النقابة سابقاً.

إليكم نص البيان كاملاً..

بيان صادر عن مجلس نقابة العاملين في جامعة الازهر الاخوة والاخوات الكرام اعضاء الجمعية العمومية لنقابة العاملين. ان مجلس النقابة سلك كل المسالك النقابية والقانونية والقضائية من اجل وقف التجاوز الخطير لرئيس الجامعة للنظام والاعتداء على القانون ومصادرة حق الجمعية العمومية والتغول الاداري واخيرا تحدي قرارات المحكمة الادارية من خلال رفض استلامها وعدم الالتزام بتنفيذها، وذلك باستمرار تعنته واصراره بالمضي قدما في قراره الخطير بتشكيل لجنة للاشراف على انتخابات نقابة العاملين للدورة 25 مع ان مجلس النقابة الحالي اعلن عن موعد الاجتماع العادي الختامي للجمعية العمومية بتاريخ 24.08.2020 القادم لقراءة التقرير المالي والاداري وتمكين الجمعية العمومية من تشكيل لجنة اشراف على الانتخابات حسب النظام.

لم يكن امام مجلس النقابة خيارات في ظل حالة التعنت والاصرار على المخالفة والتجاوز وعدم الالتزام بقرار المحكمة من قبل رئيس الجامعة الا ان يتقدم بشكوى في رئيس الجامعة لدى النيابة العامة لمخالفته اوامر مشروعة، ووضع مجلس النقابة تخوفاته امام النيابة، وحذر من خطورة ذلك.

ان مجلس النقابة يعتبر ان قرار تكليف لجنة الاشراف على الانتخابات من قبل رئيس الجامعة غير قانوني وباطل، وما بني على باطل فهو باطل، وعليه المشاركة في اللجنة والمشاركة في العملية الانتخابية تحت اي ظرف هو جريمة كبيرة بحق النظام والقانون وقرارات المحكمة والقضاء ومستقبل العمل النقابي وحق الزملاء، وسيسبب ضررا كبيرا ستبقى اثاره طويلا. الزملاء والزميلات الاعزاء نؤكد على موعد انعقاد الاجتماع العادي للجمعية العمومية لنقابة العاملين بتاريخ 24.08.2020 حسب اعلان مجلس النقابة سابقا.

اخوانكم مجلس نقابة العاملين جامعة الازهر - غزة

لمتابعة الأخبار وآخر المستجدات .. انضم الآن إلى تطبيق "أمد للإعلام" .. اضغط هنا