ترامب يكشف تفاصيل "اللحظات المرعبة" بعد اطلاق نار خارج البيت الأبيض - فيديو
تاريخ النشر : 2020-08-11 01:07

واشنطن- وكالات: غادر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بشكل مفاجئ مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، حول فاجعة فيروس كورونا المستجد، بطلب من أجهزة الأمن.

وأظهرت لقطات مصورة يوم الثلاثاء، طلب الخدمة السرية إخراج ترامب من قاعة المؤتمر الصحفي بالبيت الأبيض.

وأخرجت الخدمة السرية بالبيت الأبيض، الرئيس ترامب من قاعة المؤتمر الصحفي،كما طلبت من الصحفيين المغادرة.

من جهتها أفادت شبكة "فوكس نيوز" بأنه تم استئناف المؤتمر الصحفي بعد تقارير عن أصوات إطلاق النار بالقرب من البيت الأبيض.

وقال الرئيس ترامب بعد لحظات من عودته إلى المنصة: "كان هناك إطلاق نار خارج البيت الأبيض، ويبدو أنه تحت السيطرة بشكل جيد للغاية".

وصرح الرئيس الأمريكي بأنه تم نقل شخص مصاب للمستشفى، أصيب برصاص الخدمة السرية أو أجهزة إنفاذ القانون، مبينا أنه "يدرك أن المشتبه به مسلح".

وقال الرئيس الأميركي، إن "جهاز الخدمة السرية أطلق النار على شخص وأنه نُقل إلى المستشفى"، وأضاف أنه فهم أن المشتبه به كان مسلحًا.

وتابع ترامب، "لقد وقع إطلاق نار خارج البيت الأبيض... الأمر تحت السيطرة التامة فيما يبدو... لكن كان هناك إطلاق نار فعلي، وشخص ما نُقل إلى المستشفى. لا أعرف حالته".

وأكد أن إطلاق النار كان قريبا من حافة السور الخارجي للبيت الأبيض. مشيرًا إلى أنه "لم يُصب أحد آخر في إطلاق النار. وأشاد برد فعل الخدمة السرية، وقال إن الجهاز سيحصل على مزيد من التفاصيل لاحقا".

ومضى يقول للصحفيين، "ليس هناك تفاصيل، لقد اكتشفنا الأمر للتو".

وقال جهاز الخدمة السرية المكلف بحماية الرؤساء الأميركيين والبيت الأبيض على تويتر، "التحقيق جار مع ضابط بجهاز الخدمة السرية شارك في إطلاق النار.. نُقل شخص وضباط من الجهاز إلى مستشفى محلي.. لم يجر اختراق مجمع البيت الأبيض في أي وقت خلال هذه الواقعة، ولم يتعرض أي من المعنيين بالحماية للخطر".

وأبلغ الرئيس الجمهوري الصحفيين بأنه نُقل إلى المكتب البيضاوي خارج غرفة الإفادة بعدما غادرها على عجل وسط حراسة أفراد جهاز الخدمة السرية التابع لوزارة الأمن الداخلي، والمكلف بحماية الرؤساء الأميركيين والبيت الأبيض.

وبعد مرور دقائق على بداية الإفادة، اقتاد أفراد من الجهاز ترامب خارج الغرفة دون تفسير لذلك الإجراء.

وأُخرج كذلك وزير الخزانة ستيفن منوتشين ومدير مكتب الإدارة والميزانية روس فوت من الغرفة قبل أن يُغلق بابها.

لمتابعة آخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" على تليغرام .. اضغط هنا