فلسطينيون عالقون في السودان يوجهون صرخة إستغاثة للسفارة والخارجية لانهاء معاناتهم
تاريخ النشر : 2020-08-09 20:33

الخرطوم: وجه مجموعة من الفلسطينيين العالقين في السودان يوم السبت، نداء اغاثة انساني لانهاء معاناتهم بعد انقطاع بهم السبل وانهاء اقاماتهم، وقطع رواتبهم، مناشدين بإعادتهم إلى قطاع غزة بأسرع وقت.

وطالب العالقون من الخارجية الفلسطينية في حكومة رام الله، والسفارة في السودان، انهاء معاناتهم وعوائلهم بسبب الظروف الصعبة التي يمرون بها، نتيجة وقفت رواتبهك ونفاذ أموالهم، وهدم توفر ما هو قوت ليومهم.

وأكدوا، أنّ "الخطر الكبير الذي يحيط بنا من كل جانب نظراً لانتشار وباء كورونا في السودان، إضافة لتردي الوضع الصحي مما يزيد من خطورة تواجدنا، فضاق بنا الحال نظراً لظروف حظر التجول والإجراءات الاحترازية المتبعة في السودان.

وقالوا، إنّ تواجدهم القانوني في السودان سينتهي بعد أيام، وهذا يتطلب تجديد الاقامات لنا مما سيزيد من تكلفة مصاريفنا اليومية.

وأشاروا، إلى أنّه اعتباراً من يوم السبت القادم يتطلب وصولنا لمصر إجراء فحص كورونا وتكلفة هذا الفحص في السودان 100$ حيث لا يملك العالقين ثمن هذا الفحص.

وشددوا، أنّ "مصر تحظر دخولنا أراضيها لأن أعمارنا تقل عن سن الأربعين، مما يفاقم من معاناتنا، ونحن نريد العودة إلى قطاع غزة.

لمتابعة آخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" على تليغرام .. اضغط هنا