ترامب يوقع على 4 قرارات جديدة لإنعاش الاقتصاد الأمريكى المتضرر من كورونا
تاريخ النشر : 2020-08-09 00:34

واشنطن - وكالات: وقع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، يوم السبت، على قرارات جديدة لإنعاش الاقتصاد الأمريكى المتضرر من تفشى وباء كورونا.

 والقرارات التنفيذية التي وقعها الرئيس الأمريكي مرتبطة باستمرار المعونة الحكومية للمتضررين من اغلاقات جائحة كورونا، ومنع طرد المستاجرين او من تاخر في سداد اقساط منزله، وكذلك تاجيل دفعات قروض الطلاب، والغاء ضريبة المفروضة على الرواتب.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب إنه مستعد للعمل من جانب واحد لإعادة إعانات البطالة الموسعة وتعليق ضريبة الرواتب بسبب فيروس كورونا، لكنه أشار إلى أنه لن يفعل ذلك على الفور، وفقا لصحيفة "ذا هيل".

وقال ترامب للصحفيين إن إدارته تعمل "بحسن نية" للتوصل إلى اتفاق بشأن حزمة التحفيز التالية مع الزعماء الديمقراطيين للحصول على تمويل للولايات والمدن التي قال إنها أسيء إدارتها من قبل السياسيين الديمقراطيين.

وأضاف الرئيس الأمريكي أنه حال استمرار الديموقراطيين في احتجاز الإغاثة الحرجة كرهينة، فسيلجأ لسلطته كرئيس لتزويد الأمريكيين بالراحة التي يحتاجون إليها.

وقال ترامب إنه مستعد لاتخاذ أربعة إجراءات بدون الكونجرس وهي، تأجيل ضريبة الرواتب حتى نهاية العام وتعزيز إعانات البطالة حتى نهاية العام و تأجيل مدفوعات قروض الطالب وإعفاء الفائدة إلى أجل غير مسمى وإعادة فرض الوقف الفيدرالي لعمليات الإخلاء.

لمتابعة آخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" على تليغرام .. اضغط هنا