شاهد .. ماذا قال دويكات قبل وفاته عن آداء الجهات المسؤولة في مواجهة وباء كورونا
تاريخ النشر : 2020-07-26 00:08

نابلس: قال أمين سر حركة فتح في مخيم بلاطة عماد الدين دويكات قبيل وفاته إثر شجار مسلح وقع بين أجهزة أمن السلطة ومسلحين، إننا "نمثل عائلة واحدة في بلاطة، وهناك انضباط والتزام لمواجهة وإنهاء وباء كورونا الذي اجتاح البلدة".

وعبّر دويكات خلال حديثه عن عدم رضاه من آداء الجهات المسؤولة في مواجهة الوباء، وقال: "نحن غير راضيين عن هذا التعاون، وينقصنا أشياء كثيرة".

وأضاف: "يفترض أن تقوم الحكومة بتقديم المساعدات، والطرود الغذائية للمواطنين في البلدة في ظل هذه الظروف الصعبة بسبب جائحة كورونا".

وأعلنت عائلة دويكات، عن رفضها استلام جثمان ابنها، وفتح بيت عزاء قبل تسليم من أطلق النار.

وقالت، إن ابنها استشهد، وهو يدافع عن أهالي البلدة، وكان يحاول توفير الطعام لهم.

وأكدت، أنها لن تستلم الجثمان، او تفتح بيت عزاء، ولا مفاوضات مع أي مسؤول حتى يتم تسليم من أطلق النار، لتقرر حينها إما القصاص أو العفو.

وقتل المواطن عماد الدين دويكات، وأصيب آخرون نتيجة الأحداث التي شهدتها "بلاطة البلد" في محافظة نابلس مساء يوم السبت.

وأفادت مصادر من بلاطة البلد، أن ما جرى كان خلفية فتح سوبرماركت في ظل الإغلاق، تطورت لمشكلة وضرب، قبل أن يتم إطلاق النار من قبل الأجهزة الأمنية بإطلاق النار من مسافة قريبة، وأصيب مواطنان هما، عمرو دويكات، وعماد الدين دويكات (أبو العميد) أمين سر حركة فتح في بلاطة البلدة، الذي أُعلن عن وفاته بعد دقائق.

وأكدت المصادر أن المصاب الثاني أصيب بالقدم، وحالته مستقرّة.

وأضافت، أنّ احتجاجات وقعت بالبلدة، إثر الإعلان عن وفاة دويكات، وفشل محاولات لعدد من المسؤولين التواصل مع العائلة لتهدئة الأوضاع، ووقعت بعدها احتجاجات، تخللها إطلاق نار في الهواء من قبل أقارب القتيل.

من جهته، قال محافظ نابلس إبراهيم رمضان عبر الصفحة الرسمية للمحافظة على "فيسبوك": ببالغ الأسى تلقينا قبل قليل نبأ وفاة الشاب عماد الدين دويكات أمين سر فتح في بلاطة البلد متأثرًا بإصابته خلال الأحداث المؤسفة التي وقعت اليوم مع أجهزة الأمن في المنطقة".

وأضاف "إننا إذ نعزي أنفسنا أولًا ونعزي عائلته الذين نسأل الله لهم الصبر والاحتساب، كما أننا نجدد التأكيد على ضرورة تحلي الجميع بروح المسؤولية وأننا سنقف عند مسؤولياتنا بالتحقيق الفوري بالأحداث بناء على تعليمات الرئيس ورئيس الوزراء".

وأهاب بالمواطنين في بلاطة البلد الذين أن يكونوا كما عوّدونا على درجة عالية من المسؤولية درءاً للفتنة وحفاظًا على السلم الأهلي في مجتمعنا.

وكان رمضان قد أعلن عن تشكيل لجنة تحقيق في الأحداث التي وقعت بين قوات الأمن وعدد من المواطنين في بلاطة البلد.