نقابة الصحفيين تستنكر استدعاء أمن حماس "لؤي الغول" وتحذر من خطورة استمرار السياسة التعسفية
تاريخ النشر : 2020-07-09 15:31

غزة: استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، استدعاء الأمن الداخلي التابع لحركة حماس، لؤي الغول مدير مكتبها بغزة.

وأوضحت نقابة الصحفيين، أنه خلال تواجد الغول في مكتبها بمدينة غزة، يوم الربعاء، وصل عدد من عناصر الأمن الداخلي إلى منزله بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وسلموا والده بلاغ بالحضور يوم الخميس الى مقر الجهاز بمدينة غزة.

وأدانت هذا الإجراء التعسفي والذي تكرر اكثر من مرة، معتبرةً أنه تدخل مرفوض من قبل حركة حماس في العمل النقابي، يهدف إلى الضغط على النقابة والتدخل في عملها ومس بحرية العمل النقابي وخاصة بعمل نقابة الصحفيين الفلسطينيين التي استطاعت ان تفرض حضورها بين النقابات العربية، والدولية في الدفاع عن الصحفيين وحمايتهم.

وحذرت حماس من خطورة الاستمرار في مثل هذه السياسة التعسفية، محملةً المسوؤلية الكاملة عن تدخل عناصرها الامنية في العمل النقابي.

وطالب النقابة، المنظمات ومراكز حقوق الانسان والاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب إلى استنكار هذه الاجراءات بحق مدير نقابة الصحفيين ووقفها فورا باعتبار هذه الاجراءات تمس بالعمل النقابي، وحريته والتي كفلتها القوانين الفلسطينية.

وأكدت انها ستتخذ كافة الإجراءات النقابية والقانونية، من أجل الدفاع عن الحريات الإعلامية ووقف تدخلات، وسطوة الأجهزة الأمنية على العمل الصحفي والنقابي.