حماس: فلتتحمل أونروا مسئوليتها تجاه استهداف مدارسها
تاريخ النشر : 2014-07-31 10:04

\"حماسفلتتحمل

أمد/ غزة: طالبت دائرة شئون اللاجئين في حركة حماس فجر الخميس مفوض عام وكالة الغوث الدولية \"أونروا\" بيير كرينبول بالتقدم بطلب رسمي للأمم المتحدة بفتح تحقيق دولي في جريمة قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة إيواء نازحين أمس الأربعاء في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
وأكدت الدائرة في بيان صحفي لها، أن عدم قيام وكالة الغوث الدولية بهذا الإجراء الواجب، يجعلها شريكة في الجريمة بحق الشعب الفلسطيني من خلال إهمال جرائم الاحتلال بحقها وبحق اللاجئين الفلسطينيين.
وأعربت الدائرة عن التقدير لوكالة الغوث مساعيها لتوفير الحماية للنازحين في قطاع غزة وتأكيدها المستمر بأن مراكز إيوائها معرفة الإحداثيات، مشددة على أن المشاعر الإنسانية التي يحملها مسئولون في أونروا لا تكفي وحدها.
وحملت الدائرة الاحتلال المسئولية الأولى عما يمارسه من إجرام ممنهج، والذي يحمل روحاً سادية حيث يتلذذ بقتل المسالمين، مؤكدة أنه تجرأ على تكرار مجزرة الفاخورة في عام 2009م ومجزرة مدرسة الغربية في الحرب الدائرة في 24 من الشهر الجاري، لأنه نجا من الملاحقة القانونية الدولية، ولأن الأمم المتحدة قد أعفته من المسئولية الجنائية عن استهدافه لمقراتها والآوين إليها تحت علم الأمم المتحدة.