دائرة أوقاف القدس تصدر تعميماً هاماً حول تفشي كورونا في فلسطين
تاريخ النشر : 2020-07-01 14:46

القدس: أصدرت دائرة أوقاف القدس وشؤون الـمسجد الأقصى الـمبارك، ظهر يوم الأربعاء، تعميماً هاماً حول عودة وزيادة تفشي جائحة فيروس كورونا بقوة مؤخرا في القدس وجميع مناطق الضفة الغربية وداخل إسرائيل.

وأكدت دائرة أوقاف القدس في بيانها، على اتخاذها سلسلة من الإجراءات التنظيمية لإقامة الصلوات في الـمسجد الأقصى الـمبارك حفاظا على النفس البشرية وللتقليل من فرصة تفشي الفايروس.

وأهابت بجمهور الـمصلين ورواد الـمسجد الأقصى الـمبارك الالتزام التا بالتعليمات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة برام الله، ومنظمة الصحة العالمية، من حيث لبس الكمامات واحضار سجادة خاصة للصلاة وكل من يخالف هذه التعليمات لن يستطيع الدخول والصلاة في الـمسجد الأقصى الـمبارك.

وطالبت بضرورة الأخذ بسياسة التباعد وعدم الاحتكاك اثناء الدخول والخروج من الـمسجد وأثناء الصلاة، والالتزام بالأماكن التي حددتها دائرة الأوقاف الإسلامية لتأدية الصلاة سواء في المصليات المسقوفة او في الساحات والالتزام بالتعليمات الصادرة من حراس وموظفي الـمسجد ولجان النظام للحفاظ على سلامة الجميع.

كما أهابت بكبار السن والـمرضى والنساء الصلاة في بيوتهم أو في أقرب مسجد لبيوتهم تقام فيه صلاة الجمعة والجماعة هم وغيرهم من الـمصلين حفاظا على صحتهم من جائحة الكورونا.

ودعت إلى الالتزام بالنظافة الـمطلقة في الـمسجد الأقصى الـمبارك، مع أفضلية التقليل من الوضوء واستخدام الحمامات داخل الـمسجد الأقصى الـمبارك قدر الـمستطاع.