عشراوي تدعو الحكومات الأوروبية احترام مواقف شعوبها وبرلماناتها المناصرة لحقوق الشعب الفلسطيني
تاريخ النشر : 2020-06-25 14:38

رام الله: رحبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.حنان عشراوي، بمواقف البرلمانات الأوروبية المبدئية الرافضة لعمليات الضم الإسرائيلية، لما تبقى من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت في بيان، لها  يوم الخميس: "لقد شهدنا في الأيام الأخيرة أصواتا شجاعة وقوية تدين وتحذر من الضم الإسرائيلي بما في ذلك الرسالة التي بعثها 1000 برلماني يمثلون 25 دولة أوروبية لوزراء خارجيتهم يؤكدون فيها معارضتهم لضم إسرائيل الوشيك لأجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة ".

وأكدت عشراوي على أهمية هذه الرسالة التي تعكس التزام  المشرعين الأوروبيين بالنظام العالمي ودعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.

اعتبرت أنه مؤشراً إيجابياً يدلل على وجود مواقف مبدئية لدى الشعوب الأوروبية لمواجهة الفكر الصهيوني الأصولي والأيديولوجي الاستعماري العنصري المتطرف.

وأردفت:" إن هذا التعبير الجماعي عن رفض الضم يؤكد على القوة المتصاعدة للتضامن في بعدنا الإنساني المشترك واعترافنا بأن لجميع الشعوب، بما في ذلك الشعب الفلسطيني، الحق في العيش بحرية وكرامة وامن واستقرار".

ودعت الحكومات الأوروبية إلى احترام مواقف شعوبها وبرلماناتها وإظهار الإرادة السياسية اللازمة لترجمة سياساتها الى مواقف فاعلة على الأرض.

وطالبت عشراوي، المجتمع الدولي بالعمل على  الحفاظ على مكانته وحماية نظامه القائم على القوانين والقواعد، واتخاذ إجراءات جادة واستباقية تمنع التحالف الإسرائيلي- الأمريكي من مواصلة تحديه لقراراته وقوانينه، ومواجهة استهانته المتعمدة بالإرادة الدولية، والعمل على حماية الحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف.