الرواية الأولى لإعتداء أمن حماس على عائلة المناضل جبر وشاح بصوت شقيقته - فيديو
تاريخ النشر : 2020-06-18 21:30

غزة: قالت عائلة وشاح إن امن حماس في غزة، اعتدى يوم الخميس، على أم جبر وشاح "عميدة أمهات الأسرى" وعلى عدد من أفراد العائلة، كما اعتقلت عدد من أبنائها.

وتم نقل أم جبر واثنتين من بناتها الى المستشفى لتلقي العلاج عقب إصابتهن برضوض وجروح جراء الاعتداء.

وأفاد شاهد عيان لـ" امد للإعلام" ، بأن القضية تعود لشكوى تقدم بها أحد الجيران لفتح شارع تم إغلاقه منذ أكثر من 25 عاما، حيث قام أحد الجيران بالبناء على قطعة أرض عند المدخل الأخر للشارع فتم إغلاقه من الجانبين لاحقا.

وأوضح أنه صدر أمر من المحكمة بفتح الشارع، حيث حضرت جرافة وعدد من عناصر الشرطة لهدم غرفة لعائلة وشاح لفتح الشارع ليؤدي إلى منازل الجيران وليس لإزالة كافة التعديات على الشارع من قبل جميع المعتدين على الشارع.

وأضاف أن عائلة وشاح شكلت حاجزا بشريا لمنع الهدم، وطالبت بإنفاذ القانون على جميع المعتدين على الشارع وليس فقط على البعض، مما دفع الشرطة لمهاجمتهم والاعتداء عليهم واعتقال عدد منهم.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو تروي فيه شقيقة جبر وشاح حادثة الاعتداء على عائلتها من قبل عناصر امن حماس.

وقالت شقيقة جبر وشاح، إن 7 من عناصر امن حماس هاجموا أخي جبر، فاقتربت لإنقاذه من بين ايديهم، فقام اربعة منهم بامساكي من صدري والاعتداء علي ثم اجلسوني على الأرض بالقوة.

وأضافت: "حسبي الله على حماس، اذا كانت هذه ذكرى الانقلاب على عائلة ام جبر وشاح، اضرب يا يحيى السنوار".

وتابعت وشاح: "وين العدالة يا سنوار، وين العدالة يا توفيق ابو نعيم، اللي ام جبر كانت تحمل كيس الليمون والملوخية على راسها لتوصلهم الك في سجن نفحة يا توفيق".

وتسائلت بكل غضب: "وين العدالة يا حماس، خلي كل الشعب يعرف مين ام جبر وشاح ومين حماس"

ووجهت حديثها لقادة حماس قائلة: "تعالوا شوفو ام جبر وشاح بعد الاعتداء عليها من قبل عناصركم،  الله اكبر على الظلم".

من جهته، قال مؤيد وشاح عبر  حسابه الشخصي على موقع فيسبوك: "للتنويه عمي جبر وشاح لم يتواصل مع أي جهة إعلامية وكل ما يتم تداوله غير صحيح". في إشارة لبعض المواقع الإخبارية التي تحدثت  على لسان جبر وشاح بأنه ينفي الاعتداء على والدته من امن حماس.

واضاف وشاح: "الحقيقة اكبر من أن يتم اخفائها او تشويها من قبل وسائل اعلام محسوبة على حكومة غزة"

وقال إن الجميع شاهد ما حصل من ضرب وتكسير ومداهمة واعتداء علي جميع افراد العائلة وكله موثق بالصور والفيديوهات عند القدوم بتنفيذهم قرار باطل من قبل جهات باطلة تنفذ قانون المحسوبية والواسطة والعربدة .

وتابع وشاح: "سياسة اعتلاء المنصات والمسابقة الاعلامية لنقل الاخبار للحصول علي شهادات وترقيات لن تزيدكم إلا مهانة وذلة".