مركز \"فتا\" ينظم يوماً طبياً مجانياً للنازحين في مدارس \"الأنروا\"
تاريخ النشر : 2014-07-28 20:49

أمد / غزة : نظم المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني \"فتا\"، يوماً طبياً مجانياً، للأسر النازحة إلى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين \"الأنروا\"، بسبب الحرب والعدوان الصهيوني المتواصل، على أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.

وأوضحت الدكتورة جليلة دحلان رئيس مجلس إدارة \"فتا\"، أن اليوم الطبي المجاني، يأتي في إطار الواجب الإنساني والأخلاقي، تجاه معاناة أبناء قطاع غزة، الذي يُقتل ويذبح ويشرد أهله، بفعل آلة الحرب الصهيونية.

وأكدت حرص مركز فتا، على مساندة ومساعدة أهالي قطاع غزة، خصوصاً في ظل هذه الظروف والأوضاع الصعبة التي يعيشونها، لافتاً إلى أن اليوم الطبي المجاني، يأتي في إطار البرنامج الطبي المتكامل، الذي يعتبر أحد أهم البرامج الطارئة والإغاثية العاجلة التي خصصها مركز فتا لصالح النازحين والمشردين في مدارس الأنروا.

وبينت الدكتورة دحلان، أن اليوم الطبي المجاني، الذي نظم في مدرسة حياة بمحافظة خان يونس، تخلله إجراء الفحص الطبي الشامل، لما يزيد عن 1000 أسرة نازحة في المدرسة، في مختلف التخصصات الطبية، كطب الأسرة، والأطفال، والعيون، والأنف والأذن والحنجرة، والباطنة وغيرها، علاوة على تقديم المستلزمات الطبية والعلاج المجاني للمرضى.

من جانبه شدد الدكتور خليل حمد منسق البرامج الطبية بمراكز إيواء النازحين في مدارس الأنروا، على أهمية وضرورة تنظيم الأيام الطبية المجانية في المدارس التي تأوي الآلاف من النازحين في مختلف محافظات قطاع غزة.

وعبر عن شكره وتقديره لإدارة المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني فتا، مثمناً دور وجهود الدكتورة جليلة دحلان في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني، والوقوف إلى جانبه في أحنك وأشد الظروف.