دياب لـ"أمد: انخفاض أسعار "الكوشوك" في غزة ونتوقع هبوطاً آخر خلال الأسبوع القادم
تاريخ النشر : 2020-05-24 19:00

غزة- خاص: أكد عبد الله دياب رئيس شركة "دياب للإطارات المطاطية" في غزة يوم السبت، أنّ أسعار "الكوشوك" انخفض بشكلٍ كبير خلال الفترة الماضية عمّا كانت عليه أثناء المسيرات شرق القطاع.

وقال دياب في اتصالٍ مع "أمد للإعلام"، إنّ 4 دفعات "كوشوك" دخلت قطاع غزة خلال الأشهر القليلة الماضية، وتراوح عدد الإطارات المطاطية في كل دفعة ما بين الـ4000-6000) إطار كوشوك فيما دخلت الدفعة الأخيرة قبل حوالي شهر ونصف بـ 1000 آلاف إطار للقطاع.

وأوضح، أنّ الطلب على "الكوشوك" مرتفع مقابل العرض منخفض جداً بسبب عدم إدخال كميات كافة من الإطارات خاصة، ولقد تم منعها لأكثر من عامين الأمر الذي أدى لإعطاب غالبية الإطارات وخرابها في سيارات القطاع.

وأضاف، أنّ الإطار الواحد انخفض ثمنه لحوالي 200 شيكل ونصف تقريباً، فيما بلع سعر الإطارين من 450إلى 500شيكل، بدلاً من 900 شيكل قبل عام نتيجة عدم إدخال الكوشوك الذي استخدم في المسيرات على الحدود الشرقية للقطاع.

وتوقع "دياب"، انخفاض آخر لأسعار "الكوشوك" في قطاع غزة، نهاية الأسبوع القادم بعد دخول كميات جديدة من "الكوشوك" عبر معبر كرم أبو سالم التجاري شرق القطاع.

وأشار، إلى أنّ أزمة فايروس كورونا أثرت بشكلٍ كبير على التجارة في قطاع غزة، وخاصة على السائقين الذين لا يستطيعون جلب ثمن تصليح الإطارات نتيجة حالة الطوارئ المفروضة في غزة.