بحضور المحافظ..قيادات بيت لحم السياسية والأمنية تعقب على أحداث الدهيشة 
تاريخ النشر : 2020-05-24 07:39

بيت لحم: قال بيان صادر عن قيادات الصف الاول، في محافظة بيت لحم، أن القيادة تقف على تداعيات احداث الدوار الروسي وترفض ما جرى.

وتضمن البيان خلال إجتماع، ضم محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد، وأعضاء المجلس الثوري لحركة فتح، وقيادة إقليم حركة فتح، وقيادة الأجهزة الأمنية، ومجموعة من الكادر المتقدم من المحافظة، بغرض دراسة الحدث الأليم الذي وقع عصر يوم السبت، بالقرب من الدوار الروسي بمدينة بيت لحم.

وثمن الاجتماع اهتمام الرئيس محمود عباس، واتصاله لمتابعة الحدث، والتعليمات التي أصدها الرئيس وقيادة المؤسسة الأمنية الفلسطينية، بالتحفظ الفوري على كافة العناصر المشتبه بهم في الحدث حتى خروج نتائج التحقيق.

وأكد المجتمعون أن بيت لحم بمدنها وقراها ومخيماتها وحدة واحدة جسدت نموذجًا رائعًا في مواجهة فيروس "كورونا" وفايروسات الاحتلال، مضيفون: "لا بد من الحفاظ على هذه الوحدة وتطويرها لمواجهة الاخطار المحدقة بشعبنا وقضيتنا وهويتنا".

وشدد الاجتماع على الرفض المطلق للاستخدام المفرط للقوة والذي تمثل باطلاق النار، الذي أدى الى إصابة شخصين احدهما مدني من عائلة الجعفري، والأخر عسكري تواجد صدفة في المكان من عائلة الفرارجة، معبرين عن رفضهم وعدم قبولهم لهذا السلوك وضرورة متابعته ومعالجته.

كما عبر الاجتماع عن الاستياء والرفض للاعتداءات اللفظية والجسدية التي طالت بعض الشخصيات التي كانت تحاول المساعدة في حل المشكلة.

كما جرى خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة المباشرة الفورية في عمل لجنة التحقيق بمجريات الاحداث التي وقعت، والتوصل لنتائج ومعالجات مع تأكيد الحرص على الحياة المدنية وسلامة المجتمع كجزء من مهمة المؤسسة الأمنية.

وناشد الحضور كافة أبناء المجتمع الفلسطيني ووسائل الاعلام، عدم الانجرار خلف الصفحات والمواقع الالكترونية المشبوهة، والتي تسعى لخدمة الاحتلال من خلال بث الاشاعات والاكاذيب، والفبركة بغرض ضرب العلاقة الوطيدة بين المؤسسة الأمنية والنسيج الاجتماعي.