حمد: الهبة الجماهيرية في الضفة رد طبيعي على جرائم الاحتلال
تاريخ النشر : 2014-07-27 04:45

أمد / غزة : طالبت آمال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة \" فتح \" الامم المتحدة بإصدار قرار دولي وإعلان قطاع غزة منطقة منكوبة جراء جراء جرائم الاحتلال مشددة على ضرورة أن تتحمل حكومة الوفاق الوطني دورها في تلبية احتياجات وتضحيات أبناء شعبنا الصامدين في وجه آلة البطش الصهيونية وتجسيد الوحدة الوطنية واقع على الارض والعمل بشكل جدي لنزول كافة أعضاء الحكومة إلى غزة والتحرك العاجل لدى المؤسسات الدولية لتوفير الحماية لأبناء شعبنا.

وقالت د حمد في تصريح صحفي لموقع الرواسي الناطق باسم الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة  \" أن ما يحدث في الضفة الغربية من مواجهات مع الاحتلال هو رد طبيعي على جرائم الاحتلال الذي يقصف غزة ليل نهار باعتي أنواع الاسلحة المحرمة دولياً وأن ذلك لم يأتي فجأة بل كان العدوان في الضفة الغربية قد استباح كافة المحافظات في الخليل ونابلس ورام الله ومن ثم انتقلوا إلى غزة بعدوانهم الشامل الاجرامي وهذا بالتالي يؤكد أن الكل الفلسطيني مستهدف أينما كان\".

وشددت د. حمد\": أن الهبة الجماهيرية في القدس ،ونابلس ،ورام الله وجنين وكل المحافظات الشمالية انما تؤكد على الوحدة الوطنية وحاجتنا لتماسك الجبهة الداخلية الفلسطينية خلف القيادة الفلسطينية والمقاومة الباسلة والعمل على تعزيز صمود شعبنا في ظل النكبة التي يعيشها أبنائنا في قطاع غزة حيث أنه كل لحظة يفقدون أحبتهم من ابناء واباء واخوة وامهات واخوات وأصدقاء وهذا يتحتم على حكومة الوفاق بذل المزيد من الجهود للتواصل من أجل تغطية كافة الاحتياجات وضرورة سرعة ايصال المساعدات الطارئة التي أقرتها الحكومة في اجتماعاتها لتعزيز صمود المواطنين في غزة الذين يتعرضون لأبشع الات بطش الاحتلال وتدمير البيوت على رأس ساكنيها وسقوط مئات الشهداء والجرحي وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها وشطب عائلات بكاملها من السجل المدني جراء استهدافهم وتدمير مبرمج للبنية التحتية \".

وأوضحت د. حمد\": أن ما جاء في خطاب الرئيس محمود عباس\"أبو مازن \"التاريخي والذي يحمل كل معاني شموخ الفلسطيني الذي يتحدى الاحتلال يدلل على آليات التعاطي مع الاحداث في معركتنا مع الاحتلال بكافة الميادين الدولية و كل الخيارات مفتوحة في مواجهة الاحتلال وفتح قنوات الاتصال بكل الاطراف الاقليمية والدولية الفاعلة لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وتجنيب الشعب الفلسطيني في غزة المزيد من الخسائر في الارواح والممتلكات\".

وأكدت د. حمد \":الى ان الأخ الرئيس \"أبو مازن \" يحرص دائما في كل خطاب موجه للشعب على التمسك بالوحدة الوطنية وعلى كل الاطراف في الساحة الفلسطينية الحفاظ على هذه اللحمة في ظل هذه الظروف لان دولة الاحتلال الإسرائيلي تستهدف ليس فقط حماس او الجهاد الاسلامي او الديمقراطية أو فتح أو غيرهم من الفصائل بل ان الاحتلال يستهدف القضية الفلسطينية محاول ضرب المصالحة الوطنية الفلسطينية والتي كانت صفعة قوية في وجه الاحتلال لان الوحدة تعنى القوة واسترجاع الحقوق\".

وطالبت د.حمد \":كافة المؤسسات الحقوقية والدولية لتوثيق جرائم الاحتلال الاسرائيلي بقطاع غزة والعمل على نشرها بكافة وسائل الاعلام والمحافل الدولية ومحاكمة مجرمي الحرب دوليا  ليعلم المحتل بانه لن يستمر بجرائمه ضد الشعب الفلسطيني الأعزل ولن تقف  القيادة الفلسطينية مكتوفة الايدي .

وقالت د حمد \": أن بالرغم من حضور كيري وزير الخارجية الأمريكية متأخراً أمام ما يرتكبه الاحتلال من جرائم ومدافعته عن الاحتلال واعطائهم الحق في الاعتداء على شعبنا تحت مظلة دولية غير مبررة ومستهجنة بما فيها تصريحات بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة أيضاً الذي لم يستطع توفير الحماية للمواطنين الذين كان لجوؤهم إلى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين لطلب الحماية فوقف يبرر للاحتلال جرائمه وفقط اكتفى بإصدار بيان تنديد بما جرى من جريمة بشعة ومجزرة بحق الابرياء في المدرسة في بيت حانون ورغم ذلك القيادة الفلسطينية وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس أبو مازن يبذلون جهوداً كبيرة  ولقاءات مكوكية في مصر، وقطر وتركيا وآخرها اللقاء مع العاهل الاردني الملك عبد الثاني ويخضون معركة ديبلوماسية لتوفير الحماية لأبناء شعبنا ووقف العدوان بشكل فوري لتنفيذ التهدئة وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني رغم أن الاحتلال هو من بادر إلى العدوان على شعبنا.

واستهجنت د. حمد\": الدعم الامريكي اللامحدود لحكومة الاحتلال التي باتت تعمل فوق القانون الدولي وازدواجية المعايير التي يطبقها المجتمع الدولي في توفير الحماية أمام ظلم المحتل لأبناء شعبنا وترحيلهم من بيوتهم حيث بات أكثر من ربع مليون فلسطيني مهجر في وطنة غير قادر على المبيت في بيته فعن أي قانون دولي وقوانين دولية  وديمقراطية يتحدثون واين المسؤولية الأخلاقية للمجتمع الدولي جراء ما يحدث  وما يرتكب من جرائم للاحتلال. 

 

و دعت د. حمد \": أبناء شعبنا الى مزيد من الصبر والثبات وتعظيم دور الجبهة الداخلية الفلسطينية وتمتينها باعتبارها سلاح حقيقي يزعج الاحتلال وضرورة ترتيب البيت الفلسطيني وعدم إعطاء أية فرصة للاحتلال للاستفادة من مواقف المجتمع الدولي، ووجهت تحية لكل ارواح الشهداء وعائلاتهم والشفاء العاجل للجرحى وبعثت تحية الصمود لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال\".