المصغر الاسرائيلي يصادق على تهدئة لمدة 24 ساعة في قطاع غزة
تاريخ النشر : 2014-07-27 04:28

أمد / تل أبيب : صادق المجلس الوزاري الأمني السياسي المصغر (الكابينيت) على تمديد الهدنة حتى منتصف الليلة القادمة. جاء ذلك في جلسة المجلس التي انتهت بعد منتصف الليل.

وكانت \"الهدنة الانسانية\" في قطاع غزة امتدت حتى منتصف هذه الليلة. وكان من المقرر ان تنتهي هذه الهدنة عند الساعة 8 مساء الا أن أعضاء المجلس الوزاري المصغر للشؤون الامنية والسياسية قرروا خلال استفتاء هاتفي اقرار مواصلة الهدنة.

وقد عاد المجلس الى الاجتماع الليلة لمناقشة سير الحرب على غزة وتحديد اهدافها وشروط وقفها. ونقلت وكالة رويترز للانباء عن مصدر رسمي في القدس قوله إنّ إسرائيل تميل الى تمديد الهدنة الانسانية باثنتي عشرة ساعة اضافية، إلا أنه تقرر تمديد الهدنة لمدة 24 ساعة إضافية.

وأضاف هذا المصدر ان \"إسرائيل ليست بصدد منع مواطني غزة من التزود بالمستلزمات ما دامت العملية العسكرية ضد الانفاق مستمرة\"، مدعيا في الوقت نفسه أن \"إسرائيل ليست في حالة حرب مع المدنيين\".

هذا، وقد تناقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية الضرر الكبير الذي أحدثته الصور الواردة من حي الشجاعية على العالم بأسره، حيث اعترف أحد المسؤولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية، في لقاء له الليلة مع القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، أنّه \"أي تفسير لنا أمام هذه الصور لا يمكن التأثير على الرأي العام العالمي، علما أن الناطقين الإسرائيليين يحظون بأربعة أضعاف ما يحظى به الناطقون الفلسطينيون - ولكن الصور هي أكبر تعبير عن الواقع\"، قالها بمرارة.