ابرز ما تناولته الصحف العربية 26/7/2014
تاريخ النشر : 2014-07-26 15:15

هيمنت أحداث غزة، حيث يجري الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية منذ أكثر من أسبوعين، على اهتمام الصحف العربية الصادرة، السبت، التي ركزت بدورها على قضايا إقليمية أخرى ساخنة، منها فرض \"داعش\" الحجاب الكامل على النساء في الموصل، بجانب طائفة أخرى من التطورات بالمنطقة.

الشرق الأوسط

صدمة في أستراليا بسبب قاطع الرؤوس «شروف»

الجمعية الإسلامية لـ «الشرق الأوسط»: أسئلة حول التحاقه بـ «داعش»

وجاء في تفاصيل ما نشرته الصحيفة السعودية: أثارت صور الجهادي الأسترالي «خالد شروف» الذي نشر صورا له وتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي أول من أمس وبجواره صور رؤوس جنود سوريين مقطوعة ويحمل اثنين منها وهو مبتسم للكاميرا، وصورا أخرى لرؤوس جنود سوريين على درابزين معدني صدمة في أوساط الجالية المسلمة في أستراليا. واستغربت مصادر إسلامية في سيدني كيفية هروب خالد شروف، الذي عرف نفسه على تويتر «أبو زرقاوي الأسترالي» وهو من أصول لبنانية، من الرقابة الأمنية اللصيقة حيث كان مشتبها من قبل بالإرهاب.

ونشرت \"الحياة\" اللندنية تحت عنوان: مقابر غزة لم تعد تسع الموتى!

أصبح أكثر من نصف قطاع غزة منطقة محظورة نتيجة القصف الإسرائيلي والتوغل البري خلال القتال الذي بدأ منذ نحو ثلاثة أسابيع مما أدى الى بحث الأحياء والموتى على حد سواء عن مكان آمن للراحة.

وأصبحت الكثير من المقابر بالإضافة الى أحياء كاملة كان يقطنها في وقت من الاوقات مئات الاف السكان أماكن بالغة الخطورة بدرجة تحول دون الإقتراب منها، مما دفع بعض العائلات الى تكديس موتاهم الذين سقطوا ضمن 800 شخص قتلوا في القصف في مقابر قديمة أو مملوءة بالجثث في مناطق آمنة نسبياً.

المصريون

عكاشة: أقسم بالله الإعلام المصري يدار من إسرائيل

وفي التفاصيل التي أوردتها الصحيفة المصرية:  قال توفيق عكاشة - مالك قناة الفراعين - أن من يديرون الإعلام في مصر هم بني إسرائيل .وفي التفاصيل

وأضاف : أقسم بالله وربنا عالم بحالتي الإعلام في مصر يدار من بني إسرائيل مباشرة .

وذكر عكاشة عدد من القنوات المصرية الشهيرة التي أكد أن من يديرها هو إسرائيل

ومن صحيفة \"القدس العربي\" اللندنية اخترنا الخبر التالي وعنوانه: داعش تأمر النساء بالحجاب الكامل و\"إلا\".. واستنكار لتهجير السنة من البصر

العراق: يوم تدمير المراقد.. والسيستاني يدعو المالكي ضمنيا إلى الرحيل

وسط مشاعر بالصدمة والغضب الشعبي أقدم تنظيم ما تسمى « الدولة الاسلامية « على تفجير عدة مواقع دينية تاريخية مشهورة في المناطق التي يسيطر عليها شمالي العراق. ودمر مقاتلوه امس مسجدا يضم قبر النبي يونس بن متى في مدينة الموصل

وذكر سكان محليون لـ\"القدس العربي\" أن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية أمروا مرتادي مسجد النبي يونس بالخروج منه وطردوا سكان البيوت المجاورة للمسجد ثم فجروه بعبوات ناسفة شديدة التفجير.

وأدى تفجير الضريح إلى تدمير عدة منازل مجاورة له، حسب سكان محليين طلبوا عدم كشف هوياتهم حرصا على سلامتهم الشخصية .

ومع اقتراب احتفال العالم الإسلامي بعيد الفطر، نشرت صحيفة \"عكاظ\" السعودية بعنوان \"المفتي العام: لا يجوز إخراج «زكاة الفطر» نقدا

أوضح مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، أن من حكم زكاة الفطر كونها طعاما للفقراء والمساكين ليكون العيد للجميع، وفيه التخلق بالكرم والجود وسد لما نقص من صيام الفريضة وتطهير له.

وقال في خطبة الجمعة التي ألقاها بجامع الإمام تركي بن عبدالله، أمس: إن إخراج زكاة الفطر نقدا لا تجزئ لأنها خلاف سنة النبي صلى الله عليه وسلم وسنة خلفائه الراشدين، وأنها تؤدى قبل الصلاة، .