نتنياهو يعقد اجتماعاً مع لجنة وزارية عبر الهاتف لمناقشة ملف الجنود الأسرى لدى حماس
تاريخ النشر : 2020-04-29 22:59

تل أبيب: قالت القناة الـ(13) العبرية، إنّ رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" عقد الأسبوع الماضي، اجتماعًا بشأن ملف الجنود الأسرى لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وقالت القناة العبرية، إن نتنياهو عقد اجتماعاً عبر الهاتف، لللجنة الوزارية لشؤون الأسرى والمفقودين لمناقشة الاتصالات مع حركة حماس، بخصوص صفقة تبادل الأسرى، مضيفةً: "كان هذا أول اجتماع للجنة الوزارية حول هذا الموضوع".

وذكرت القناة بان هذا أول اجتماع للجنة الوزارية التي  تضم (وزير الداخلية، أرييه درعي، ووزير الجيش، نفتالي بينيت، ووزير المالية، موشيه كاحلون)، مع نتنياهو لمناقشة آخر تطورات "الاتصالات"مع حركة حماس، بشأن اتمام صفقة تبادل أسرى جديدة، وذلك في أعقاب المبادرة التي أطلقها رئيس الحركة في قطاع غزة، يحيى السنوار، بداية الشهر الجاري.

وأشارت القناة إلى أن المنسق الإسرائيلي لشؤون الأسرى والمفقودين، يارون بلوم، تواصل قبل نحو أسبوع، مع عائلتي الجندي، هدار غولدين، والضابط، أورون شاؤول ، المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة، لإطلاعهم على آخر التطورات في الاتصالات غير المباشرة مع حماس، بهذا الخصوص.

ونقلت القناة 13 العبرية عن عائلة غولدين قولها إن "هناك فرصة لأن تعيد حماس ابننا هدار والضابط أورون شاؤول وأفيرا منغستو وهشام السيد"، واعتبرت العائلة بأن تفويت الفرصة الآن "هو انعدام للمسؤولية الوطنية"، مشيرة إلى أن "يارون بلوم يتصل بها ويضعها في تطورات الأمر".

وكانت الرقابة العسكرية قد منعت وسائل الإعلام العبرية من النشر في هذا الشأن.حسب القناة العبرية

وكان مسؤولون إسرائيليون قد كشفوا أن "تقدما معينا" طرأ في صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، بحسب ما نقل عنهم المراسل العسكري لصحيفة "معاريف"، طال ليف رام، يوم الجمعة الماضي.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أعلن سابقاً: أنّ "هناك بعض الأطراف والوسطاء اتصلوا بالحركة، واستوضحوا منا حول الآفاق التي يمكن التحرك بشأنها بخصوص صفقة تبادل الأسرى".