مهنا: الأردن تقدم مساعدات طبية وغذائية دعما لقطاع غزة
تاريخ النشر : 2014-07-25 20:04

امد/ رام الله: صرح مدير هيئة المعابر والحدود في السلطة الوطنية الفلسطينية نظمي مهنا، اليوم الجمعة، بأن الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية قدموا مساعدات طبية وغذائية لدعم صمود أشقائهم في قطاع غزة وللتخفيف من معاناتهم جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وقال مهنا، في تصريح صحفي إن الأشقاء في الأردن أدخلوا منذ العاشر من الشهر الجاري وحتى الآن من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية عبر معبر الكرامة ومن ثم إلى معبر كرم أبو سالم لإدخاله إلى قطاع غزة  260 طن مواد غذائية و5000 طرد غذائي، وزن الطرد الواحد 25 كيلو\' خاصة بتكية أم علي\'.

وأضاف، كذلك تم إدخال 22 شاحنة محملة بالمواد الطبية والمستلزمات الطبية والمساعدات العينية مقدمة من قيادة الجيش الأردني( الخدمات الطبية الملكية ) للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بالإضافة إلى 23 شاحنة محملة بالمساعدات تم إدخالها عبر معبر كرم أبو سالم لقطاع غزة.

وأوضح مهنا، أن الأردن مشكورة استقبلت 27 جريحا فلسطينيا، وهم يعالجون في مدينة الحسين الطبية بمكرمة ملكية من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

وأشار مدير هيئة المعابر، إلى أن التنسيق جاري لإدخال قافلة أردنية مكونة من 12 شاحنة  تحتوي على مواد طبية وغذائية إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم ،وذلك يوم الأحد القادم الموافق 27-7-2014 .

وثمنت  الرئاسة  والحكومة الفلسطينية الدعم المتواصل من الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية، وعلى رأسهم جلالة الملك عبد الله الثاني، والذي يؤكد على عمق العلاقات الأخوية ووحدة الدم والمصير التي تربط الشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني، يضاف إلى الدعم السياسي الكبير الذي تقدمه المملكة الهاشمية وجلالة الملك عبد الله الثاني.