حواتمة ينعى القيادي في "الديمقراطية" طه نصار وقوى الخليل تشيعه في شيوخ العروب
تاريخ النشر : 2020-04-22 20:06

دمشق: نعى نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى جماهير الشعب الفلسطيني وحركته الوطنية القائد الوطني طه نصار عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الذي توفي مساء الثلاثاء عن حياة عامرة بالكفاح والنضال الوطني والاجتماعي الديمقراطي والنقابي.

وقال حواتمة في رسالة وجهها لذوي الفقيد ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منها، وعبر مكالمات هاتفية وتلفزيونية لقيادة الجبهة الديمقراطية في محافظة الخليل أن شعبنا الفلسطيني بأسره في الوطن والشتات خسر قائدا وطنيا ومناضلا صلبا، ورفيقا متفانيا في خدمة شعبه وقضيته.

وأكد حواتمة ان ذكرى القائد الشهيد طه نصار سوف تبقى خالدة وحية في وجدان وقلوب المناضلين من أجل الاستقلال والحرية والعدالة الاجتماعية، كما أن سيرته العطرة سوف تلهم أجيالا من المناضلين من بعده.

إلى ذلك، وعلى الرغم من ظروف الحجر الصحي،  شيع قادة وممثلو القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات العامة في محافظة الخليل، جثمان الراحل طه نصار إلى مثواه الأخير في بلدة شيوخ العروب في محافظة الخليل، وسط مظاهر من الحزن الكبير والتقيد بمتطلبات الصحة والسلامة العامة، وكان في مقدمة المشاركين عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وفهمي شاهين عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني ، واسماعيل أبو هشهش  وعابد شلالدة من قادة الجبهة الديمقراطية، وجمال العملة وعبد القادر الطيطي، وعدد من رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والمحلية في المحافظة، واحمد نصار رئيس المجلس المحلي، وسامر نصار أمين سر حركة فتح.

والقيت عدة كلمات من بينها كلمة القيادي عباس زكي الذي أثنى على سيرة الفقيد طه نصار، وأشاد بمناقبه النضالية الوطنية والاجتماعية والتربوية، وقدم باسمه واسم حركة فتح التعازي لذوي الفقيد ولقيادة وكوادر الجبهة الديمقراطية وأمينها العام نايف حواتمة.

كما تحدث جمال العملة باسم القوى الوطنية في محافظة الخليل فأشاد بالدور الوحدوي المميز الذي لعبه الفقيد طه نصار، الذي كان منحازا على الدوام للمصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني.