ريفلين لن يوافق على تمديد فترة تفويض غانتس تشكيل حكومة إسرائيلية
تاريخ النشر : 2020-04-12 14:13

تل أبيب: أفادت القناة السابعة العبرية يوم الاحد، بان الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، أبلغ بيني غانتس زعيم حزب "أزرق ابيض" بأنه لن يوافق على تمديد فترة تفويض تشكيل الحكومة الإسرائيلية.

كما أعلن ريفلين انه في حال عدم التوصل الى اتفاق بين حزب الليكود وحزب "أزرق ابيض" لتشكيل حكومة وحدة وطنية في موعد أقصاه منتصف الليلة بين الاثنين والثلاثاء، فإنه لن يكلف نتنياهو بتشكيل الحكومة كما كان متوقعا، وانما سيحيل المهمة الى الكنيست.

وكانت مصادر في حزب "أزرق أبيض" افادت بأن الكتلة البرلمانية للحزب ستعقد بعد ظهر يوم الاحد اجتماعا عبر وسائل التواصل الالكترونيةK لبحث آخر تطورات مفاوضات الائتلاف الحكومي مع حزب الليكود.

وأعربت جهات في حزب "أزرق أبيض" الذي يتزعمه بيني غانتس عن خشيتها من ان يكون نتنياهو قد قرر التخلي عن فكرة حكومة الوحدةK ولذا فهو غير معني بتجديد المفاوضات في انتظار ان يحين موعد تكليفه من قبل رئيس الدولة بتشكيل الحكومة.

فقد كتب عضو الكنيست يوعز هندل المتحالف مع حزب "أزرق ابيض" في شبكة التواصل الاجتماعي مخاطبا اتباعه: "إن سلوك نتنياهو في الأيام الأخيرة مثيرة القلق. انا ما يقوم به تثير الشكوك بأنه تنازل عن حكومة الوحدة".