الاصابات تتجاوز حاجر المليون و(600) ألف إصابة بكورونا في العالم وأمريكا تتصدر
تاريخ النشر : 2020-04-10 13:00

عواصم- وكالات: تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم المليون و600 ألف، حتى صباح يوم الجمعة، حسب معطيات حديثة، فيما تصدرت الولايات المتحدة، دول العالم من حيث عدد الإصابات، بـ468 ألف و895، تليها إسبانيا بـ153 ألف و222، ثم إيطاليا بـ143 ألف و626، وألمانيا بـ118 ألف و235، وفرنسا بـ117 ألف و749.

وبلغت إصابات كورونا في الصين، 81 ألف و907، حسب نفس المعطيات بحسب موقع "Worldometer"،  المتخصص في رصد ضحايا الفيروس.

ووصلت وفيات كورونا حول العالم إلى 95 ألف و752، وعدد المتعافين الى 356 ألف و941، بينما وصل عدد الذين يخضعون للعناية المركزة الى مليون و152 ألف و650.

عربياً.. 55 وفاة و979 إصابة جديدة بـ"كورونا" في 14 دولة

فلسطين..

قال الناطق باسم حكومة رام الله ابراهيم ملحم صباح يوم الجمعة، إنّه تم تسحيل "3" إصابات بفايروس كورونا في بيت لحم والخليل، بالضفة الغربية، بينهم الطفلة "ليان".

وأضاف ملحم خلال الإيجاز الصحفي المختص بفايروس كورونا في الضفة الغربية، أنّ إحدى المصابات ليان 7 سنين انتقلت لها العدوى من امها التي انتقلت لها العدوى من اختها التي انتقلت لها العدوى من ابنها الذي يعمل في مركز للحافلات الإسرائيلية.

وأكد، أنّه بحمد الله جميع المصابين بالمحاجر الصحية، بحالة صحية جيدة، مشيراً، إلى أنّ عينات  أهالي بلدة "إسكارية" الواقعة في قلب مستوطنة غوش عتصيون، أخذت عينات لـ(25) مواطناً وجميعها سليمة.

وطالب ملحم، بتوخي الحذر لمن أعلن نتائجهم السليمة، بالبقاء في بيوتهم فور خروجهم من الحجر الصحي.

وأشار، إلى أنّ المطارات الدولية توقفت،  دون عودة طلابنا العالقين في جميع الدول بالعالم، وعليهم التواصل مع طواقم السفارات الفلسطينية في تلك الدول.

اليمن.. تسجيل أول إصابة بفايروس كورونا

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة الوباء في اليمن، يوم الجمعة، عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

وجاء هذا الإعلان للجنة الوطنية العليا عبر تغريدة على وسائل التواصل الاجتماعي "تويتر" جاء فيها: " تم تسجيل أول حالة مؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا المستجد بمحافظة حضرموت"، مضيفة أن "الحالة مستقرة وتتلقى الرعاية الصحية، وقامت الفرق الطبية والأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة".

لبنان.. وفاة طبيب في إيطاليا

توفي الطبيب اللبناني نبيل شرابية (61 عاما)، الجمعة، إثر إصابته بفيروس كورونا في مدينة ألساندريا الإيطالية، في وقت وصل فيه عدد المصابين في البلاد إلى 143626.

ووفق وسائل إعلام إيطالية، فقد عانى شرابية من أعراض كورونا لأيام عدة قبل أن يتم نقله إلى المستشفى حيث توفي.

وكانت آخر إحصائية للفيدرالية الوطنية الإيطالية لنقابة الأطباء أفادت بارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا، من الأطباء في إيطاليا أمس الخميس إلى 103.

وأشارت على موقعها الرسمي إلى أن القائمة تشمل أيضا أطباء متقاعدين تم استدعاؤهم مؤخرا بسبب حالة الطوارئ الصحية الراهنة.

ليبيا.. ارتفاع إصابات كورونا في بنغازي إلى 4

أعلن أحمد الحاسي الناطق باسم اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة وباء كورونا التابعة للحكومة الليبية المؤقتة، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في بنغازي إلى 4 حالات.

وقال الحاسي إنه تم إجراء فحص لـ86 حالة مشتبه بإصابتها بالفيروس منذ الأربعاء وحتى الساعة الخامسة من مساء يوم أمس، لافتا إلى استلام 62 نتيجة، 59 حالة منها سالبة، وثلاث حالات موجبة، فيما لاتزال 24 عينة تحت الاختبار.

وأكد أن العدد الكلي للحالات الموجبة في بنغازي ارتفع إلى أربع، منها الحالة الصفرية التي تم اكتشافها الثلاثاء الماضي، لافتا إلى أن فرق الرصد والتقصي تتتبع المخالطين، وفقا لجدول وإجراءات محكمة.

وأضاف أن الحالة الأولى في بنغازي، كانت لمواطن ليبي يبلغ من العمر 55 عاما، ويعاني من مشاكل صحية في الرئتين، وقدم من تركيا إلى ليبيا عبر تونس، قبل 20 يوما.

تونس.. 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة واحدة

أعلنت وزارة الصحة في تونس تسجيل 15 حالة جديدة تحمل فيروس كورونا، من مجموع 692 تحليلا مخبريا ليرتفع إجمالي المصابين إلى 643 حالة مؤكدة من أصل 9570 تحليلا مخبريا.

وقالت الوزارة إنها سجلت حالة وفاة واحدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد ضحايا الفيروس في البلاد إلى 25 شخصا، موزعين كالتالي: 4 صفاقس، 4 سوسة، 3 أريانة، 1 الكاف، 1 المهدية، 1 تطاوين، 1 بنزرت، 3 تونس، 2 مدنين، 2 منوبة، 1 سيدي بوزيد، 1 نابل، 1 بن عروس.

وأضافت أنه تم إخضاع قرابة 3000 شخص من بين المخالطين للحالات المؤكدة للحجر الصحي الذاتي.

وأكدت أن تطور الوضع الوبائي يوضح الانتشار السريع للمرض بعدة مناطق من البلاد، مما يستوجب الالتزام بتطبيق الحجر الصحي الذاتي والحجر الصحي العام كأحد أهم الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا.

ودعت الصحة التونسية، كافة المواطنين للالتزام التام بالحجر واحترام القانون وكل الإجراءات المتخذة من قبل السلطات لحماية الأمن الصحي للبلاد.

الأردن..

أعلنت الحكومة الأردنية، بدء حظر شامل لمدة 48 ساعة في إطار محاربة فيروس (كورونا).

ويأتي ذلك، بعدما أشار وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، إلى ارتفاع عدد المخالفات لحظر التجول، وتسجيل مئات المخالفات لمارّة وسيارات.

وقد أعلن، الخميس، عن ضبط كوادر مديرية الأمن العام 467 مركبة خالفت أوامر الحظر، و831 شخصاً بظروف تخالف أوامر الحظر والسماح للخروج للتزود بالمؤن فقط، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

عمان..

أعلنت وزارة الصحة العمانية، عن تسجيل 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 484

مصر..

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، الخميس، أن بلاده حصلت، قبل شهر، على عدد من العينات لدواء "أفيغان" الياباني، الذي تم استخدامه لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد.

وبدأت اليابان في الترويج لعقار "أفيغان"، الذي يستخدم في الأصل لعلاج الإنفلونزا، كأحد العلاجات المحتملة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، فيما يعتقد باحثون أن تأثيره فعال تجاه الفيروسات الأخرى، خاصة بعدما أثبت نجاحه في أكثر من اختبار سريري مؤخرًا، وفق ما نقل موقع صحيفة "الشروق" المصرية.

وقال الوزير، خالد عبد الغفار، في تصريحات تلفزيونية، نقلتها الصحيفة، إنه تم التواصل مع المصنع الياباني المسئول عن إنتاج الدواء قبل شهر، وأن مصر تمضي في "عملية بحثية مع اليابان"، في إطار محاولة التوصل لعقار يعالج فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه تم الحصول على عينات، سيجري إخضاعها لتجارب سريرية معملية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، الأربعاء، تسجيل 139 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و15 حالات وفاة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، خالد مجاهد، إن "جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية".

واوضح المسؤول المصري أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، بلغ 1699 حالة، من ضمنهم 348 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و118 حالات وفاة.

اسرائيل..

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح يوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الوفيات والإصابات بفايروس كورونا في اسرائيل، وذلك بعد وفاة مسنة تبلغ من العمر 80 عاماً، ليرتفع بذلك عدد الوفيات، إلى 93 حالة.

وأفادت الصحة الإسرائيلية، انّ عدد الوفيات ارتفع إلى (93)، فيما ارتفع عدد المصابين بفايروس كورونا في إسرائيل إلى 10,095 بعد تشخيص حالات جديدة، بينهم 164 بحالة خطيرة.

وأوضحت، أنّ من مجمل الإصابات هناك 8600 وصفت حالتهم بالبسيطة، و178 متوسطة و164 خطيرة بينها 125 موصولين بجهاز التنفس الإصطناعي. وتماثل للشفاء 1061".

وأشارت، إلى أنّ عدد المصابين الذي يتعالج في المستشفيات 721 وفي المنازل 6582، وفي الفنادق 941، وفي اطر اخرى بانتظار العلاج 698.

دولياً.. الوفيات اليومية بكورونا في أميركا تتراجع قليلا إلى 1783

سجلت الولايات المتحدة وفاة 1783 شخصا بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، في حصيلة تقل قليلا عن تلك المسجلة في اليوم السابق 1973، بحسب بيانات جامعة "جونز هوبكنز".

وأظهرت بيانات نشرتها الجامعة، أن الوباء حصد في الولايات المتحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أرواح 1783 شخصا أي أقل بـ190 حالة وفاة عن اليوم السابق، ليصل بذلك العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في هذا البلد إلى 16.478.

وتحتل الولايات المتحدة المرتبة الثانية عالميا من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس خلف إيطاليا التي تسبقها بنحو ألفي وفاة.

ومنذ أسبوع تسجل الولايات المتحدة حصيلة وفيات يومية تتجاوز الألف، وقد بلغت هذه الحصيلة في اليومين السابقين مستويات قياسية إذ ناهزت الألفي وفاة يوميا.

أما حصيلة المصابين بالوباء في الولايات المتحدة فتخطت مساء الخميس 460 ألف إصابة من أصل حوالى مليون و600 ألف إصابة أعلن عنها رسميا حول العالم، ما يعني أن أكثر من ربع الإصابات المثبتة مخبريا بالفيروس حول العالم حتى اليوم موجودة في الولايات المتحدة.

ولا تزال نيويورك بؤرة الوباء في هذا البلد، إذ سجلت الولاية حتى اليوم أكثر من 7 آلاف حالة وفاة، بينها 799 وفاة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، وهو عدد قياسي بالنسبة إلى هذه الولاية التي مع ذلك طمأن حاكمها أندرو كومو بأن عدد المصابين الذين استدعت حالتهم الدخول إلى المستشفى انخفض الخميس إلى مستوى غير مسبوق وهو أمر رأى فيه بصيص أمل.

روسيا.. لأول مرة عدد المصابين بكورونا يتجاوز الـ1000 شخص

أكدت السلطات الروسية أن عدد المصابين الجدد بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في العاصمة موسكو تجاوز لأول مرة الألف شخص خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت غرفة العمليات الخاصة بمحاربة فيروس كورونا في روسيا في تقريرها اليومي اليوم الجمعة، أن 1124 إصابة جديدة سجلت في موسكو خلال الساعات الـ24 الماضية، بالإضافة إلى 182 حالة أخرى في مقاطعتها.

وعززت موسكو بذلك صدارتها في قائمة أكبر بؤر الفيروس في البلاد، وتعود إليها 7822 من أصل 11917 إصابة و50 من أصل 94 وفاة سجلت في روسيا.

وأشارت غرفة العمليات الخاصة بالسيطرة والرقابة على وضع تفشي فيروس كورونا في موسكو إلى أن 43% من المصابين الجدد أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عاما، و36.5% في سن بين 46 و65 عاما، و15% فوق سن 65.

ولفتت الغرفة إلى أن 5.5% من المصابين الجدد أطفال.

في الوقت نفسه، أكدت نائبة عمدة موسكو لشؤون التنمية الاجتماعية، أناستاسيا راكوفا، أن 37 شخصا تماثلوا للشفاء من الفيروس في العاصمة منذ أمس، وبلغ بذلك إجمالي عدد المتعافين 350 شخصا.

وحذر عمدة موسكو سيرغي سوبيانين اليوم، في حديث لوكالة "نوفوستي"، من أن ذروة الوباء في المدينة لم تأت بعد، مشيرا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها السلطات سابقا أتاحت لها كسب عدة أسابيع بغية الاستعداد لضربة الفيروس من أجل تقليص عواقبها.

ولفت سوبيانين إلى أن المختبرات الحكومية والخاصة في موسكو تجري يوميا نحو 15 ألف فحص سريع لكورونا.

الأمم المتحدة تدعو لدعم النساء الأكثر عرضة للفقر بسبب كورونا

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لجعل المرأة في قلب جهود إعادة البناء الاقتصادي في ظل تداعيات فيروس كورونا، محذرا من أن خطر الفقر يهدد عددا كبيرا من النساء.

وقال غوتيرش في بيان، مساء الخميس، "تعمل نحو 60 بالمئة من النساء في جميع أنحاء العالم في الاقتصاد غير الرسمي، ويكسبن دخلا أقل ويوفرن أقل، وهن أكثر عرضة للوقوع في الفقر. أحض الحكومات على وضع النساء والفتيات في صميم جهودهم للتعافي من آثار كوفيد-19".

وعلى الرغم من أن معدلات الوفيات جراء الفيروس لدى الرجال أكثر منها لدى النساء، اعتبر غوتيريش في بيان أن للجائحة "نتائج اجتماعية واقتصادية وخيمة على النساء والفتيات".

وأشارت الأمم المتحدة في تقرير مرفق بالبيان، الى أن ملايين النساء قد فقدن أعمالهن ووظائفهن بسبب انتشار الفيروس.

ولفت غوتيريش الى أن "الفتيات اللواتي هن خارج المدارس الآن قد لا يعدن أبدا"، قائلا إن "استعادة التقدم الذي خسرناه قد يستغرق سنوات".

في سياق متصل، أكدت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا الجمعة أن جائحة كوفيد-19 دفعت الاقتصاد العالمي إلى ركود سيتطلب تمويلا هائلا لمساعدة الدول النامية.

وقالت في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت "من الواضح أننا دخلنا في ركود"، سيكون أسوأ مما كان عليه الوضع في العام 2009 بعد الأزمة المالية العالمية.

كورونا.. ارتفاع الوفيات لحالتين في نيوزيلندا

ارتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في نيوزيلندا، اليوم الجمعة، إلى حالتين بعد تسجيل وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلنت المدير العام للصحة العامة في نيوزيلندا كارولين ماكلناي، أن امرأة تبلغ من العمر 90 عامًا قد توفيت في مدينة كرايستشيرش متأثرة بإصابتها بالفيروس القاتل.

وذكرت ماكلناي، أن آخر الإحصائيات تشير لتعافي 373 شخصًا من أصل 1283 مصابين بالفيروس.

وتم تسجيل أول وفاة جراء الإصابة بالمرض في نيوزيلندا يوم 29 آذار المرض لسيدة تبلغ من العمر 70 عامًا.

وتشهد البلاد حظرًا للتجوال، وحالة طوارئ منذ 25 آذار الماضي.

وأظهرت أرقام منصة "ورلدو ميتر" المتخصصة في متابعة مختلف الإحصاءات حول العالم أن حصيلة الوفيات وصلت 95 ألفا و47 حالة وفاة.

فيما بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا مليون و593.515 حالة حتى منتصف ليل الخميس.

كذلك تجاوزت حصيلة المتعافين من الفيروس حتى الساعة نفسها عتبة 355 ألفا، وفق المنصة ذاتها.

تراجع عدد الاصابات بفيروس كورونا في فرنسا

قال مدير عام الشؤون الصحية، جيروم سالومون، إن بلاده ربما تكون قد وصلت إلى نقطة تراجع في أعداد الإصابة بفيروس كورونا، وذلك بعدما انخفضت الحالات التي تتلقى العلاج داخل وحدات الرعاية المركزة، لأول مرة.

وأضاف سالومون أن حالات الوفاة جراء كورونا في فرنسا وصلت إلى 8044 في المستشفيات، و4166 في دور المسنين، ومؤسسات الرعاية الأخرى.

وقال إن الوفيات زادت يوم أمس بـ 424 مقارنة باليوم الذي سبقه، وهو أقل رقم خلال أيام.

وكانت الرئاسة الفرنسية قد أعلنت قبل يومين، تمديد الإغلاق المفروض في البلاد منذ 17 آذار/مارس لتعزيز جهود التصدي لتفشي الفيروس على الأراضي الفرنسية إلى ما بعد 15 نيسان/أبريل.

إسبانيا تقترب من تجاوز المرحلة الأسوأ من أزمة تفشي كورونا

أعلن رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، أن بلاده تقترب من تجاوز المرحلة الأسوأ من أزمة تفشي فيروس كورونا، بالتزامن مع موافقة البرلمان الإسباني على تمديد حالة الطوارئ الوطنية لمدة 15 يوما.

وفي كلمة لأعضاء البرلمان في العاصمة مدريد، قال سانشيز : "بدأنا السيطرة على الحريق"، مضيفاً أن إسبانيا ستحقق "انتصاراً كلياً" على الوباء.

وسجلت إسبانيا أكبر حصيلة إصابات مؤكدة في أوروبا، بلغت 153222 إصابة، في حين بلغ العدد الإجمالي للوفيات 15447 وفاة، حتى الآن.

وجاءت تعليقات رئيس الوزراء الإسباني قبيل إعلان موافقة وزراء مالية الاتحاد الأوروبي على تقديم حزمة إنقاذ، قيمتها 500 مليار يورو (ما يعادل 438 مليار جنيه إسترليني، 546 مليار دولار)، للدول الأوروبية المتضررة بشدة من تفشي جائحة فيروس كورونا.

وأعلن رئيس وزراء مالية مجموعة اليورو، ماريو سينتينو، الاتفاق، الذي أبرم في أعقاب مناقشات ماراثونية، في بروكسل، بدأت الثلاثاء الماضي.

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية مساء أمس الخميس، أن عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم تجاوز المليون و600 ألف شخص.

وأضافت الجامعة، في أحدث إحصائية لها بشأن انتشار فيروس كورونا في العالم، أن عدد الوفيات بلغ أكثر من 95 ألفا، فيما اقترب إجمالي المتعافين من 355 ألفا.

وصادفت الخميس 9 أبريل ذكرى مرور 100 يوم على أول إعلان أصدرته منظمة الصحة العالمية بظهور أول حالات لالتهاب رئوي غير نمطي، أطلق لاحقا على الفيروس المسبب لها فيروس كورونا المستجد قبل أن يطلق على المرض اسم COVID-19.

طبيب ايطالي يحذر..

حذر طبيب إيطالي مخضرم مما وصفها بأوهام الاسترخاء نتيجة التقييمات المتفائلة بشأن وباء "كوفيد -19"، مشيرا إلى أن "الانفجار" قد يحدث من أقل تهاون.

ونقلت صحيفة "repubblica" عن ماريو شيافينا، المدير السابق للوحدة التشغيلية لطب الرئة والعلاج التنفسي المكثف في مستشفى بوليسلينيكو سانت أورسولا في بولونيا، أن "كل شيء يمكن أن ينفجر مع أول حماقة، حتى حين لن تكون هناك أي إصابات جديدة".

ورأى اختصاصي الأمراض التنفسية أنه على الرغم من تفاؤل المعدلات بشأن تفشي الفيروس التاجي، إلى أن حالة "الحرب" لا تزال قائمة.

ودعا إلى التخلي عن الأوهام، مشددا على الحاجة الماسة في الوقت الراهن مع تباشير الصيف، إلى "أقصى درجات الحذر".

وتطرق ماريو شيافينا إلى إجراءات احتواء تفشي الفيروس التاجي، واصفا كورونا بأنه "فيروس لديه عدوى استثنائية".

وشدد على أنه "حتى عندما لا تكون هناك أي إصابات مؤكدة ولا وفاة، فإن الوضع سيتطلب دائما قدرا كبيرا من السيطرة، وذلك لأنه "من غير المعروف ما إذا ستظهر بؤر عدوى محتملة أخرى، ولا أين سيكون ذلك".

وحذر الطبيب الإيطالي المختص من أنه "لا يزال من الممكن تتبع كل شيء، والانفجار مع أول خطأ يمكن أن يقوم به شخص ما، في التجمعات أو السلوك".

وبالنسبة لطريقة العلاج المثلى، رأى الخبير الإيطالي أن اللقاح المضاد للفيروس التاجي في الوقت الحالي لا يزال يبدو بعيدا جدا، ناصحا بضرورة التركيز على تلقي العلاج، والاستعانة بالتصوير المقطعي المحوسب للمرضى، وذلك لأن التصوير "لا يكذب ويسمح لأخصائي الأشعة برؤية مرحلة الإصابة على الفور".

تركيا..

الصحة التركية، أعلنت عن تسجيل 4056 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 42282 ووفاة 96 لترتفع الحصيلة إلى 908

تابلند..

أعلنت السلطات التايلاندية اليوم الجمعة، عن تسجيل وفاة و50 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال الساعات الـ24 الماضية.

وصرح المتحدث باسم المركز الحكومي لإدارة أزمة "كوفيد-19"، تاوسين ويسانويوتين، للصحفيين بأن حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس في البلاد بلغت 33 حالة، مؤكدا أن الضحية الجديدة امرأة في سن 43 عاما.

وتابع المسؤول أن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في البلاد ارتفع إلى 2473 حالة، لافتا إلى أن 27 من الإصابات الجديدة مرتبطة بحالات سابقة، فيما كانت ثلاث أخرى لأشخاص قادمين من الخارج.

ألمانيا..

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، تسجيل 5323 إصابة جديدة بفيروس كرورنا في ألمانيا ليصل إلى 113525، في ارتفاع لليوم الرابع على التوالي بعد انخفاض استمر عدة أيام.

وأضاف المعهد، تم تسجيل 266 وفاة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأخيرة، وبلغ إجمالي الوفيات 2373.

في سياق متصل، أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية مساء أمس الخميس، أن عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم تجاوز المليون و600 ألف شخص.

وأضافت الجامعة، في أحدث إحصائية لها بشأن انتشار فيروس كورونا في العالم، أن عدد الوفيات بلغ أكثر من 95 ألفا، فيما اقترب إجمالي المتعافين من 355 ألفا.