عودة مسؤول الإعلام الحكومي في غزة إلى عمله بعد توقيفه لعدة أيام
تاريخ النشر : 2020-04-07 19:30

غزة: أكدت مصادر محلية، مساء يوم الثلاثاء، عودة مسؤول الإعلام الحكومي التابع لحماس سلامة معروفِ، إلى عمله، بعد توقيفه على خلفية التحقيقات بحادثة التصوير بمستشفى رفح .

وكانت صحيفة محلية (تابعة لحركة حماس)، قد أعلنت يوم 28/03/2020، أنه تم توقيف مسؤول الاعلام الحكومي سلامة معروف،  لحين انتهاء التحقيقات بحادثة التصوير بمستشفى رفح.

 وقالت الصحيفة عبر موقعها، علمت "الرسالة نت" التابعة لحماس، من مصادر مطلعة أن خلية الأزمة العليا، قررت تشكيل لجنة تحقيق في دخول طاقم صحفي لمستشفى الحجر الصحي برفح؛ للوقوف على مواطن الخلل ومحاسبة المسؤولين المتسببين في ذلك.

 وأوضحت المصادر أنه وفي اطار متابعة الخلية لتداعيات  دخول أحد الطواقم الصحفية لمستشفى الحجر في معبر رفح، تقرر تشكيل لجنة تحقيق ووقف مسؤول المكتب الإعلامي الحكومي عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات.

 وأكدّت المصادر أنه سيجري محاسبة المتسببين في الوقوف خلف الحادثة، بفعل مخالفتها للتعليمات وتأكيدا من الجهات الحكومية حرصها على السلامة الصحية لأبناء شعبنا.

وكانت موجة من الغضب اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي احتجاجا، على مخالطة صحفيين وعمل لقاءات مع مصابي كورونا، وحمل بعض المسؤولية للأجهزة الأمنية وطالبتهم بفرض الحجر الصحي عليهم.

وفور تلك الموجة  الغاضبة من قبل الصحفيين والنشطاء، اصدر المكتب الإعلام الحكومي في غزة بيان مقتضب قالت فيه :" بناء على التقرير الصحفي الذي تم تصويره في المستشفى الميداني للعزل الطبي برفح، وهو ما يشكل مخالفة للتوجيهات والتعليمات الصادرة لكافة جهات الاختصاص، تم تشكيل لجنة تحقيق في الامر واتخاذ قرار مباشر بحجر الصحفيين  اللذين اعدا التقرير المذكور وستقوم وزارة الصحة بمتابعة ذلك فورا.

كلمات دلالية