حديث فى القضية: رحيل الشهيدة تريزا هلسه.. تداعيات الانتخابات فى الكيان الصهيوني.. إحياء ذكرى يوم الأرض
تاريخ النشر : 2020-03-29 21:02

حديث فى القضيه : احداث تتسارع على ساحاتنا العربية وفى وطننا المغتصب : رحيل المناضله العربية الشهيده تريزا هلسه : تداعيات الانتخابات فى الكيان الصهيونى وانعكاساتها على اهلنا فى الوطن المحتل عام 48 : واحياء ذكرى يوم الارض .
رحيل المناضلة رمز المقاومة تريزا هلسه :
الى روحك الطاهرة سلام . كنت رمزا من رموز المقاومة . واتخذت من الصفوف الاولى فى مسيرة النضال دفاعا عن الحق الفلسطينى موقعا متميزا . عشت على تلك الارض الطاهرة فى عكا وعلى مقربة من معرك قطز وصلاح الدين والجزار وقادة معارك 36 فى مقاومة عصابات الصهاينة والانجليز فكان ان قدمت روحك على طريق المقاومة والشهادة . انت من عائلة مسيحية مناضله فى الكرك الحبيب واذكر رموز الكرك الوطنيين فى معارك العروبة ضد لاحلاف الاستعمارية فى الخمسينات والستينات وكان انضمامك لصفوف المقاتلين فى الثورة الفلسطينية وقدمت روحك رخيصة فى سبيل فلسطين وتحررها وقد نهلت من عذب مياهها ومن جمال شواطئها وتضحيات شعبها . رحلت عنا وتركت ذكرى عطره تردد اسمك فتيات فلسطين والاردن وشبابها وكل نسائها ستبقى المثل الاعلى لنضال الاجيال يوم تساميت فوق كل الفروق فى اوطاننا وكانت القضية بوصلتك ومن اجلها قدمت روحك رخيصة فى سبيلها . يوم اختطفت الطائرة عام 72 كنت تدركين ان حياتك مهددة بالاخطار ولم تبالى وبقيت فلسطين فى قلبك حتى غادرت ارض البطولات . ستبقى خالدة فى مسيرة النضال وسنبقى على دربك درب المقاومة اوفياء لكل المعانى النبيله التى عشت وضحيت من اجلها وفى سبيلها . رحمك الله والتحية لروحك الطاهره ستبقى صفحة مضيئة فى قلوب الاجيال حتى نحقق الاهداف التى امنت بها .
تداعيات الانتخابات الصهيونية وانعكاساتها على اهلنا عرب ال 48
تابعت ما يدور بين اهلنا فى فلسطين المحتله عام 48 والاحاديث المطولة على قناة الميادين وقناة فضائية فلسطين بادارة اخى محمد الرائع فى ادارة الحوار حول مختلف الجوانب مع اهلنا هناك . ولا انكر ان هناكك خلافات تصاعدت حول التفاهمات التى دارت بين القائمة العربية المشتركة ورموزها وبين من وقف ضد التوجه للانتخابات ( الاسلاميون , وبعض التيارات الوطنيه ) . وبين جانتس وحلفائه من قوى اليمين وتحالفه مع كحول لافان وزمرته . وكانت القائمة العربية المشتركه قد رفعت شعاراتها فى هذه المعركة الانتخابيه فى العمل على اسقاط نتنياهو اليمينى العنصرى . كما كانت تهدف الى الدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطينى فى المجالات المدنية من تعليم وصحة وحرية فى الراى ولم يكن هدفها المشاركة فى الحكم لانها تؤمن ان القيادات الصهيونية تتساوى فى منطلقاتها اليمينية العنصرية وفى عدائها السافر ضد رموز شعبنا وقضيتنا ووطننا ولا تؤمن بسلام او تعايش . استطاع نتنياهو بترتيب مع الادارة الامريكية ان ينهى هذا التفاهم مع جانتس . ويقلب الطاولة على رؤؤس جانتس والقائمة المشتركه الذى التقى ترامب فى امريكا قبل ايام من الانتخابات وتم ترتيب الاملر وصولا الى هذه التيجه . تحدث الاخ محمد بركه من الجبهة الديمقراطية مبينا وجهة نظره التى اقدرها وطالب ان لا يكون التشفى لما حدث فمعركتنا مع الاحتلال طويله واهدافنا ابعد من تفاهمات مرحلية لا ترقى الى اهدافنا وقد وقفنا فى كل المعارك مع هذا العدو ودافعنا عن حقوق شعبنا فليست نهاية المطاف امام عدو ماكر مخادع . ارى ان تبقى قوانا الوطنية متماسكة لتبقى قوة صلبه تستطيع ان تقف بصمود امام هذا العدو موحدة شامخه . وكفانا ما يتعرض له شعبنا من انقسام بين فتح وحماس واثره على معركتنا ضد العدو الصهيونى .
احياء ذكرى يوم الارض :
تحية لارواح شهدائنا الابرار الذين قضوا فى معاركنا على ارض فلسطين وفى مثل هذا اليوم من عام 1976 وهم يدافعون عن ارضنا وحريتنا وتحية لجماهير شعبنا فى جموعهم التى خرجت فى مثل هذا اليوم تتحدى دبابات الاحتلال ومنجزراته . تدافع عن الارض والحق . ونحن فى لجنة فلسطين فى اتحاد المحامين العرب نقف مع اهلنا فى الارض المحتله الذين سيحيوا هذه الذكرى يرسلون رسالة الى العالم والى العدو الصهيونى ان الارض ارضنا والوطن لنا وسنناضل حتى نحرر الوطن والارض كل الوطن وكل الارض . موقعنا على الفيس بوك : فعالية يوم الارض 44 . شيشارك فيها رموز وطنية من الرضنا المحتله والشتات . ويمكنكم المشاركة معنا .