صخرة الروشة ببيروت تحمل أسماء شهداء غزة
تاريخ النشر : 2014-07-24 02:43

\"بيروت\"

أمد/ بيروت- الأناضول: بادر نشطاء لبنانيون وفلسطينيون برفع لائحتين طويلتين على صخرة الروشة العملاقة والمشهورة على شاطىء العاصمة اللبنانية بيروت، تحمل أسماء ضحايا الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة والذي أدى إلى وقوع 663 شهيدا فلسطينيا و4300 جريحا آخرين حتى الأربعاء.

وعلق النشطاء، الذين دعوا لهذه المبادرة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت، لائحتين طويلتين على صخرة الروشة في بيروت والتي يصل ارتفاعها إلى حوالي 70 مترا.

وكتب على إحدى اللائحين “من بيروت.. تحية الى فلسطين والأحياء في غزة”، فيما تضمنت الاخرى اسماء شهداء غزة.

واستقطبت هاتين اللائحتين انتباه المارة على الكورنيش المطل على صخرة الروشة، والذين ابدوا تضامنهم مع قطاع غزة ورفضهم للعدوان الإسرائيلي المستمر.

وشرعت إسرائيل قبل 17 يومًا، بشن حربٍ على قطاع غزة أطلقت عليها اسم “الجرف الصامد”، وتوسعت فيها الخميس الماضي بتنفيذ توغل بري محدود، مصحوباً بقصف مدفعي وجوي وبحري كثيف، حيث أسفرت هذه الحرب منذ بدئها في السابع من الشهر الجاري وحتى الساعة 13.05 تغ اليوم الأربعاء عن استشهاد 663 فلسطينياً، وإصابة نحو 4300 آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وتسببت الغارات الإسرائيلية المكثفة والعنيفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، أيضاً بتدمير 1090 وحدة سكنية، وتضرر 19070 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 994 وحدة سكنية “غير صالحة للسكن”، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

في المقابل، قتل 31 إسرائيلياً، بينهم مدنيان، وأصيب 435 معظمهم بحالات “هلع″ منذ بدء هذه الحرب، وفقاً لبيانات الجيش والشرطة الإسرائيليين، فيما تقول كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس إنها قتلت 52 جندياً إسرائيلياً وخطفت آخر.