بيسكوف: الكرملين لم يطلع بعد على التصريحات الأمريكية بشأن مقاضاة الرئيس الفنزويلي 
تاريخ النشر : 2020-03-26 20:03

موسكو: قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف إن "الكرملين لم يطلع بعد على التصريحات الأمريكية بمقاضاة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بتهمة تهريب المخدرات والإعلان عن مكافأة القبض عليه مقابل 15 مليون دولار".
وأضاف المتحدث: "لا ، لم نسمع ذلك".
وأعلنت وزارة خارجية الولايات المتحدة الامريكية، يوم الخميس، عن مكافآت لمن يدلي بمعلومات تؤدي لاعتقال أو إدانة عدد من المسؤولين الفنزويليين بمن فيهم الرئيس نيكولاس مادورو الذي تسعى واشنطن للإطاحة به من السلطة.

وقالت الوزارة في بيان: "الوزارة تعرض ما يصل إلى 15 مليون دولار مكافأة لأي معلومات تتعلق بنيكولاس مادورو، حيث تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة العدل الأمريكية اتهامات بحق مادورو وآخرين تتعلق بالمخدرات وما يتصل بها من أعمال إرهاب".
وعرضت الولايات المتحدة مكافأة اليوم يمكن أن تصل الى 15 مليون دولار لقاء أي معلومات تتيح اعتقال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو المتهم أمام القضاء الأميركي "بالإرهاب المرتبط بتهريب المخدرات".

وأعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في بيان أن مكافآت بقيمة عشرة ملايين دولار عرضت مقابل معلومات "تتيح اعتقال أو إدانة" مقربين من الرئيس الاشتراكي.

وجاء إعلان بومبيو فيما كشفت وزارة العدل الأميركية عن تهم ضد مادورو وأعضاء كبار في حكومته.  

وقال بومبيو في بيان إن "الشعب الفنزويلي يستحق حكومة شفافة ومسؤولة واسعة التمثيل تخدم احتياجات الشعب ولا تخون ثقته عبر توظيف مسؤولين ضالعين في أنشطة تهريب مخدرات غير مشروعة".

وقال مسؤولون أميركيون إن مادورو يتزعم مجموعة تهريب كوكايين تدعى "كارتل الشمس" تشمل سياسيين كبار واعضاء في الجيش الفنزويلي والقضاء.

وأوضح وزير العدل بيل بار أنهم قاموا بشحن 200 الى 250 طن من الكوكايين الى خارج البلاد تحت حماية الحكومة الفنزويلية.