في السعودية... القبض على امرأة حرضت على كسر حظر التجول
تاريخ النشر : 2020-03-24 22:05

رغم صدور قرار رسمي بحظر التجول في السعودية حرصًا على سلامة المواطنين والمقيمين، وإصدار عقوبة بحق من يخالف هذا القرار يصر بعض المستهترين والذين لا يملكون أي حس من المسؤولية على مخالفة ذلك، الأمر الذي يجعلهم عرضة للعقوبة والتشهير.

وهذا تحديدًا ما حدث مع فتاة قامت بإنتاج مقطع فيديو تحرض من خلاله على مخالفة الأمر الملكي الصادر بحظر التجول، ليؤكد مصدر مسؤول في النيابة العامة أنه وبناء على ما تم رفعه من قبل وحدة الرصد في النيابة العامة بشأن تداول هذا المقطع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومن باب ما تقتضيه المصلحة العامة فقد أصدرت النيابة العامة أمرها بتحريك الدعوى الجزائية العامة استنادًا إلى المادة (١٧) من نظام الإجراءات الجزائية ومباشرة إجراءات الاستدلال طبقًا للمواد (٢٤، ٢٧، ٢٨) من ذات النظام بعد القيام بإجراءات البحث والتحري والتحقق من صحة المقطع ونسبته لمن ظهرت به؛ والقبض على المعنية فيه واستكمال الموجب النظامية بحقها.

وأشار المصدر إلى أنّ النيابة العامة تتابع كل ما هو منطوي على سلوكيات مجرمة وما فيه انتهاكًا للأمر الملكي الصادر بحظر التجول والتعليمات المتعلقة به والتحريض على عدم الالتزام بذلك.

كما أكدت النيابة العامة بأنها لن تتهاون مع أي مخالف أو متجاوز لهذا القرار، وستطبق الأنظمة بكل حزم على المخالفين.

يذكر أنّ الفتاة والتي تدعى بـ"أم يزيد الشمري" ظهرت عبر حساب "سناب شات" وهي تعلن أنها لا يمكنها البقاء في المنزل، مهما كانت الغرامة كبيرة، ساخرة في الوقت ذاته من الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا. مضيفة أنّ أهل منطقتها يقاومون أي فيروس بطبيعتهم.