الجيش العراقي يتحدث عن ضربة أمريكية استهدفت 4 مواقع والبنتاغون: مواقع لحزب الله
تاريخ النشر : 2020-03-13 07:04

بغداد/ واشنطن - وكالات: أعلن الجيش العراقي فجر يوم الجمعة في بيان له، أن الولايات المتحدة نفذت ضربات جوية على أربعة مواقع تابعة لقوات "الحشد الشعبي" والشرطة والجيش.

وذكر البيان الذي بثه التلفزيون الرسمي، أن المواقع المستهدفة شملت موقعا في النجف وثلاثة أماكن أخرى جنوب العاصمة بغداد.

من جانبه، قال مسؤول عراقي إن إحدى الضربات الجوية استهدفت مطارا قيد الإنشاء في مدينة كربلاء، مؤكدا إصابة مبنى المطار. حسب وكالة "رويترز".

وأصدرت وزارة الدفاع الاميركية، بيانا بشأن استهداف مواقع لحزب الله بالعراق.

قالت الوزارة "في وقت سابق من هذا المساء، شنت الولايات المتحدة ضربات دفاعية دقيقة ضد منشآت كتائب حزب الله في جميع أنحاء العراق، استهدفت هذه الضربات خمسة مرافق لتخزين الأسلحة لتقليل قدرتها بشكل كبير على شن هجمات في المستقبل ضد قوات التحالف لعملية العزم المتأصل".

وأضافت ان "القصف شمل مرافق تخزين الأسلحة التي تستخدم لاستهداف القوات الأمريكية وقوات التحالف"، مشيرا الى ان "هذه الضربات دفاعية، ونسبية، واستجابة مباشرة للتهديد الذي تشكله الميليشيات الشيعية المدعومة من إيران (SMG) التي تواصل مهاجمة القواعد التي تستضيف قوات التحالف OIR".

وذكرت وسائل اعلامية عراقية، ان قصفا جويا استهدف مقارا لحزب الله بجرف الصخر في محافظة بابل".

واضافت انه "لم تعرف حجم الخسائر البشرية او المادية التي خلفها القصف"، مشيرة الى ان "تحليقا كثيفا في سماء المنطقة".

وأسفر الهجوم على معسكر التاجي يوم الأربعاء، عن مقتل جنديين أمريكيين وأحد جنود المملكة المتحدة وإصابة 14 آخرين.

وقال وزير الدفاع مارك إسبر "إن الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات ضد شعبنا أو مصالحنا أو حلفائنا، كما أظهرنا في الأشهر الأخيرة، سنتخذ أي إجراء ضروري لحماية قواتنا في العراق والمنطقة".

وسيتم تقديم معلومات إضافية بشأن ضربات الليلة في إحاطة يقدمها الجنرال كينيث ماكنزي جونيور ، قائد القيادة المركزية الأمريكية في الساعة 8:30 صباحا في غرفة إحاطة البنتاغون.

وبعد الغارات الأمريكية تحدثت أنباء عن استهداف السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء وسط بغداد بصاروخي "كاتيوشا".

وفي وقت سابق، أعلنت الولايات المتحدة أنها نفذت ضربات جوية "دقيقة" في العراق ضد جماعة تدعمها إيران حملتها واشنطن المسؤولية عن هجوم صاروخي الأربعاء أسفر عن مقتل جنديين أمريكيين وعسكري بريطاني.

في تمام الساعة الواحدة والربع فجر هذا اليوم حصل اعتداء امريكي من خلال قصف جوي على مناطق (جرف النصر، المسيب، النجف، الاسكندرية) على مقرات تابعة للحشد الشعبي وأفواج الطوارئ ومغاوير الفرقة التاسعة عشر جيش.
وسنوافيكم بالتفاصيل من خلال بيان يصدر من قيادة العمليات المشتركة لاحقًا.