خارجية رام الله تستقبل وفداً دبلوماسياً ألمانياً
تاريخ النشر : 2020-02-27 20:02

رام الله: استقبل مدير أوروبا الغربية المستشار إيهاب الطري، يوم الخميس، في مقر وزارة الخارجية برام الله وفداً دبلوماسياً ألمانياً يمثل عدداً من سفارات جُمهُورِيَّة أَلمَانِيَا الااتِّحَاديَّة لدى دول العالم.

استعرض المستشار خلال اللقاء، الجهود الدبلوماسية الفلسطينية التي يقودها الوزير د. رياض المالكي في مواجهة صفقة ترامب وآخرها الحراك الدبلوماسي الفلسطيني في مجلس حقوق الإنسان، ومؤسسات الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وغيرها من الساحات الدولية.

وأكد على رفض القيادة الفلسطينية لصفقة ترامب وذلك بإجماع مختلف الاحزاب وأطياف الشعب الفلسطيني وان صفقة ترامب هي صفقة إسرائيلية بمباركة أمريكية.

واشار المستشار الطري إلى محاولات إسرائيل فرض ما يسمى بصفقة ترامب على الأرض وخلق واقع جديد من خلال إعلانها عن تعميق الاستيطان في الضفة الغربية حيث أعلنت عن بناء 8200 وحدة استيطانية هذا الأسبوع فقط، لافتاً إلى اجتماع  اللجنة الأمريكية الإسرائيلية لترسيم خرائط ضم أجزاء من الضفة الغربية للسيادة الإسرائيلية،

ودعا المجتمع الدولي الى التحرك العاجل وإنقاذ حل الدولتين، مطالباً ألمانيا والدول الأوروبية بضرورة الاعتراف بدولة فلسطين للتأكيد على حل الدولتين على حدود 1967 وفقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة.