ذكرى رحيل المناضل "فايز محمد أمن" مدير عام الكشافة بوزارة الشباب والرياضة
تاريخ النشر : 2020-02-25 10:08

 المناضل/فايز محمد محمد أمن من مواليد مدينة المجدل بتاريخ 1/7/1947م.

هاجرت عائلته من المدينة إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م واستقرت في مدينة غزة.

أنهى دراسته الأساسية والإعدادية من المدرسة الهاشمية وحصل على الثانوية العامة من كلية غزة.

غادر القطاع إلى الأردن ،حيث التحق بحركة فتح هناك بتاريخ 1/1/1968م. عمل في مكتب امبكس مقر قيادة الحركة في عمان بعد أحداث أيلول الأسود المؤسفة عام 1970م.

غادر الأردن إلى سوريا وعمل في مكتب التعبئة والتنظيم تحت قيادة المرحوم/خالد الحسن ومن ثم الرئيس/محمود عباس ، حيث عمل في مكتب الدراسات الفلسطينية.

حصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة بيروت العربية. كان له اهتمام كبير بالحركة الكشفية الفلسطينية في سوريا. عاد إلى أرض الوطن عام 1996م وعين مديرا عاما في وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية مدير دائرة الكشافة في الوزارة.

انتقل بعدها إلى مكتب الرئيس/ المحافظات الجنوبية. الأخ/ فايز أمن متزوج وله ولدين وثلاثة بنات. تقاعد بتاريخ 1/3/2008م انضم إلى العمل الأهلي والر بجمعية بلسم للتأهيل الاجتماعي وكان عضوا بمجلس إدارتها. المناضل/ فايز أمن (أبوعماد) رجل خلوق ومثقف وقليل الكلام محب للخدمة معطاء ، يساعد المحتاجين قدر المستطاع من خلال عمله كعضو في مجلس إدارة جمعية بلسم للتأهيل المهني.

انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الثلاثاء الموافق 14/1/2020م. وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر بعد صلاة المغرب في مسجد أبو بكر الصديق قرب أبراج الفيروز ومن ثم ووري الثرى في مقبرة الشهداء في غرة. رحمه الله المناضل/فايز محمد محمد أمن (أبو عماد) واسكنه فسيح جناته. ونعى اللواء/جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وأركان المجلس وكافة منتسبوا الكشافة الفلسطينية في الوطن والشتات.

والأخ الوزير/عصام القدومي الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة المناضل المربي الفاضل /فايز أمن (أبوعماد) مدير عام الإدارة العامة للكشافة والمرشدات في المجلس الأعلى للشباب والرياضة ،ويتقدمون بأحر التعازي لعائلته.