محدث - (9) كوريين مصابين بفايروس "كورونا" زاروا اسرائيل مؤخراً
تاريخ النشر : 2020-02-22 17:31

تل أبيب: أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية يوم السبت، أن تسعة سياح كوريين مصابين بفيروس "كورونا" المستجد، زاروا إسرائيل مؤخرا.

وأوضحت الصحة الإسرائيلية أن المصابين كانوا ضمن مجموعة مكونة من 39 شخصا، أجروا زيارة إلى إسرائيل في الفترة ما بين 8 إلى 15 الشهر الجاري، نظمتها كنيستهم الكاثوليكية.

وذكر تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن المصابين الكوريين الجدد بالفيروس، مكثوا في إسرائيل لمدة ثمانية أيام.

من جهتها، أفادت القناة 12 العبرية، بنقل 30 طالباً من مدرسة في بئر السبع إلى العزل بعدما كانوا في الموقع الذي زاره السياح الكوريين الجنوبيين الذين اكتشفت إصابتهم بالكورونا.

وأشارت القناة، إلى أن السفير الإسرائيلي في الصين تسيفكا حيفتس، كان على متن الرحلة التي أقلت السياح الكوريين من "إسرائيل" إلى سول، لافتة إلى أنه سيتم وضعه في العزل بالصين.

وكانت إسرائيل قد أعلنت الجمعة عن اكتشاف أول إصابة بالفيروس، لامرأة عائدة من سفينة "أميرة الماس" التي كانت تخضع للحجر الصحي بميناء يوكوهاما الياباني.

وبحسب "يديعوت أحرونوت"، كانت المصابة ضمن 11 إسرائيليا عادوا صباح الجمعة من اليابان، كانوا على متن السفينة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي ظهر لأول مرة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، في مدينة ووهان الصينية، وانتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 وأشار المستشفى الانجليزي في الناصرة، إلى أنّه لا يوجد اصابات بفيروس كورونا والرجاء توخي الحذر من الشائعات.