مسؤولون إسرائيليون يشيدون بتغريدة فيصل القاسم مذيع "الجزيرة" القطرية
تاريخ النشر : 2020-02-08 23:09

تل أبيب: أشاد مسؤولون في إسرائيل في مناصب مختلفة بتغريدة للمذيع في قناة الجزيرة القطرية فيصل القاسم، مدح فيها الصهيونية، واتهم فيها العرب والمسلمين بالتخلف والرجعية.

وقال القاسم في تغريدته، إن "غالبية العرب إذا أرادوا أن يشتموك يصفونك بالصهيوني، مع العلم أن أنجح مشروع في القرن الماضي والحاضر هو المشروع الصهيوني، بينما فشلت كل مشاريع العربان وخاصة القومجية العربجية، لهذا يا عزيزي قبل أن تستخدم كلمة صهيوني كشتيمة يجب أولاً أن تصل إلى شسع نعل الصهيونية"، على حد تعبيره.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، إن "الحق مع فيصل، والحركة الصهيونية حققت طموحات الشعب اليهودي بالعودة إلى وطنه وأقامت دولته القومية من جديد على أرض أجداده".

وأضاف جندلمان مرفقاً صورة لتغريدة القاسم، "أنا صهيوني وأفتخر، تحولنا خلال 71 عاماً من دولة فقيرة عديمة الموارد إلى دولة تحتل المراتب الأولى في العالم في الحداثة والإبداع والعلوم والطب والزراعة".

من جانبه قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، "عندما ينطق الأستاذ فيصل القاسم بكلمة حق، بالفعل صهيوني ليست شتيمة وإنما كلمة إعجاب".

وعادة ما تقدم قناة الجزيرة القطرية، للمسؤولين الإسرائيليين منصة من أجل تقديم الرواية الإسرائيلية تسويقها للمواطنين العرب من متابعي القناة، وهو ما كان سبباً في تعرض القناة لانتقادات من أوساط فلسطينية وعربية عدة، فضلاً عن الدور الذي تلعبه القناة في الترويج للرواية الإسرائيلية وتأجيج الخلافات في الوطن العربي.