حماس: مجزرة الشجاعية جريمة حرب لن تكسرنا
تاريخ النشر : 2014-07-20 13:21

أمد/ غزة: أكدت حركة \"حماس\" أن مجزرة حي الشجاعية شرق مدينة غزة فجر الأحد ضد المدنيين جريمة حرب، مشددة على أنها لن تكسر من إرادة الشعب الفلسطيني.

وقال الناطق باسم حماس سامي أبو زهري في بيان مقتضب، في تعقيبه على المجزرة إن المقاومة ستستمر في تكبيد الاحتلال خسائر كبيرة، ولن تسمح لقواته بأن تطأ قدمه أرض غزة.

وأضاف: \"ارتقى عدد كبير جدا من الشهداء على مسمع ومرأى المجتمع الدولي.. فالاحتلال يحاول تعويض فشله أمام المقاومة من خلال استهداف المدنيين، عبر تنفيذه سياسة الأرض المحروقة في الميدان\".

وتابع أبو زهري: \"معظم الشهداء من النساء والاطفال والمسنين، والاحتلال يحاول تركيعنا ومنعنا من الدفاع عن شعبنا.. وهذا لن يحدث، فالمقاومة محتضنة من شعبنا، وهم الذين يطالبون المقاومة بالرد على هذه الجرائم\".

وشدد على أن جرائم الاحتلال لن تفلح بكسر إرادة الشعب الفلسطيني مهما فعل، مضيفًا: \"قيادات حماس جزء من شعبنا والتهديد باغتيالهم أمر لا يرهبنا، ودماءنا ليست أغلى من دماء الاطفال التي تسيل في شوارع غزة.

وأشار ابو زهري، إن مطالب حركته ليست تعجيزية بل هي مطالب إنسانية تنهي الحصار المتواصل على قطاع غزة منذ سنوات وكذلك أشكال العدوان على غزة والضفة الغربية.