خلافا لموقف الحركة المركزي... قبها: من يشارك في لقاء القيادة الفلسطينية لا يمثل حماس
تاريخ النشر : 2020-01-28 17:00

رام الله: استهجن وصفي قبها وزير الأسرى سابقاً في الحكومة الفلسطينية العاشرة، طريقة دعوة الرئيس عباس لبعض قيادة حماس قائلا: الأصل ارسال الدعوة للقيادة العليا وعبر قنوات رسمية.

وفي تغريدة عبر "فيس بوك" كتب قبها": لقد قام عزام الأحمد بالاتصال بعدد من اعضاء المجلس التشريعي تليفونيا، ودعاهم لحضور الاجتماع الذي دعت اليه الرئاسة الفلسطينية، وهنا يبدو ان عزام الأحمد قد خانته الالية وكيفية توجيه الدعوات او اراد أن يتجاهل اصول توجيه الدعوات وعنوانها الرسمي  وذلك لذر الرماد في العيون حتى يُعفي نفسه وحركته ممثلة برئيسها، ويُعفي الرئاسة من التواصل الأصيل مع قيادة  حركة حماس وعنوانها الأستاذ اسماعيل هنية.
وتابع قبها: " فما هكذا تورد الأبل يا عزام ؟؟؟!! لذلك على الجميع ان يَفهم أن الدعوة الرسمية يجب أن تصل القيادة التي بدورها تدرس طبيعة الدعوة وترد عليها وفق أصول التواصل واذا ما قررت الحضور تقوم بتكليف من تراه مناسبا لحضور الاجتماع وتمثيل الحركة".

وبحسب تدوينة الوزير السابق، "أما الطرق الملتوية والممجوجة فهي اسطوانة مشروخة لن تنطلي على ابناء شعبنا الفلسطيني، فمن تمَّ الاتصال بهم  تليفونياً فهم أعضاء في المجلس التشريعي وبالتالي فهم اعضاء في المجلس الوطني ولا يمثلون قيادة الحركة فهم يمثلون الشعب الفلسطيني برمته حتى لو كان هناك لون سياسي لشخص او لأخر".

وختم قبها، "ومن المؤسف ان الرئاسة الفلسطينية وحركة فتح لم تستجب لدعوة الأستاذ اسماعيل هنية لعقد لقاء في القاهرة في الاطار القيادي المؤقت، وحركة فتح  لم ترد حتى الان على مبادرة الفصائل الفلسطينية  في غزة للشروع في المصالحة الوطنية، فالقضية الفلسطينية التي تتعرض للتصفية لم تحرك بعد الضمير الوطني عند البعض ، كي يتم طي صفحة الماضي والشروع بتشكيل جبهة وطنية واسعة قوية ومتماسكة للتصدي لصفقة القرن من خلال خطة واليات يتم التوافق عليها في الاطار القيادي المؤقت"