الإعلان عن تأسيس اتحاد رجال الأعمال الفلسطينيين في رومانيا
تاريخ النشر : 2020-01-25 23:36

بوخارست :  أعلن عضو المجلس الوطني الفلسطيني الدكتور محمد عياش عن تأسيس اتحاد رجال الأعمال الفلسطينيين في رومانيا وتشكيل لجنة تحضيرية لإعداد اللائحة الداخلية له وتحديد موعدا لعقد المؤتمر العام وكذلك مقر الاتحاد.

وجاء هذا الإعلان في اختتام لقاء تشاوري حضره نخبة من رجال الأعمال والاقتصاديين  الفلسطينيين المقيمين في رومانيا ، وذلك بناء على دعوة كريمة من الدكتور عياش في مقر اقامته في العاصمة الرومانية بوخارست

ويعتبر هذا الاتحاد نواة لتشكيل جسم موحد، لكل رجال الأعمال الفلسطينيين المقيمين في رومانيا.

واعرب الحضور عن سعادتهم وترحيبهم بهذه المبادرة التي ستعتبر نواة وخطوة أولى في تأسيس اتحاد ناجح يشمل جميع رجال الأعمال والمستثمرين والاقتصاديين الفلسطينيين، المقيمين في رومانيا

واتفق جميع الحضور على تشكيل لجنة تحضيرية لإعداد اللائحة الداخلية للاتحاد، وتحديد موعدا لعقد المؤتمر العام وكذلك مقر الاتحاد والتواصل مع الأخوة رجال الأعمال في كل انحاء رومانيا، وذلك بهدف الانتساب للاتحاد ،وسيعتبر كل  من حضر اللقاء من ضمن  الأعضاء المؤسسين له.

ويهدف هذا الاتحاد والذي أجمع المشاركين فيه على تكليف الدكتور محمد عياش منسقا عاما للاتحاد لحين انعقاد المؤتمر  العام وانتخاب أو تعيين رئيسا ،وهيئة إدارية وكذلك تشكيل جمعية عمومية التواصل مع الجميع في الوطن من أجل تشجيع الاستثمار وإقامة المشاريع والمدن الصناعية في كل المحافظات وكذلك العمل على تسويق المنتجات الزراعية والصناعية الفلسطينية في رومانيا ،والسعي لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين رومانيا وفلسطين بما يعود بالفائدة على شعبنا.

وفي كلمته زف رجل الأعمال الفلسطيني د. عياش بشرى لأبناء الجالية الفلسطينية في رومانيا ولجميع أبناء شعبنا اينما تواجد الإعلان عن تأسيس اتحاد رجال الأعمال الفلسطينيين في رومانيا ،مقدما اعتذاره لكل من لم يتم التواصل معه لحضور اللقاء، معتبرا أن الباب ما زال مفتوحا للانتساب لجميع رجال الأعمال الفلسطينيين المقيمين في رومانيا.

وأكد د. عياش  أن تأسيس الاتحاد سيعود بالفائدة على وطننا وشعبنا  من حيث تشجيع الاستثمار وإقامة المدن الصناعية وتسويق المنتوجات الفلسطينية ،وكذلك سيخدم رجال الأعمال أنفسهم من خلال بنك المعلومات  والذي يحتوي على جميع أسماء ومهام رجال الأعمال في الخارج.

ونقل د. عياش تحيات المشاركين لأبناء شعبنا وقيادته الشرعية مشددا على أننا سنبقى الأوفياء لشعبنا وقيادته .وفيما يلي أسماء اللجنة التحضيرية لعقد المؤتمر العام للاتحاد :

١- الدكتور محمد عياش

٢. ايهاب النشار

٣.محمد المدهون

٤. سامح حبيب

٥. حسام ضهير

٦. باسم عبد الهادي

٧. دكتوره رانيا الرفاعي