شعبان يعلن عن اصلاح خطوط الكهرباء اليوم الأحد وعودة البرنامج القديم للعمل
تاريخ النشر : 2014-07-20 07:14

أمد / غزة- عبدالهادي مسلم : قال الخبير الأقتصادي عمر شعبان أن تم التواصل مع بعض الجهات الدولية و الصليب الاحمر بغزة بخصوص إصلاح خطوط المياه و الكهرباء .

وأشار شعبان في رسالة على صفحته على \"الفيس بوك\" أن ستة خطوط كهرباء من بين الثمانية التي تغذي قطاع غزة بالكهرباء من إسرائيل تضررت بفعل القصف و لم يجري إصلاحها لغاية الآن.

وأكد شعبان أنني حسب ما عرفته أنه سيتم إصلاح خطوط الكهرباء اليوم الأحد و بالتالي سيعود جدول الكهرباء لما كان عليه سابقا.

• بخصوص البنوك :

وبخصوص متابعة لما كتبته عن ضرورة إتاحة عمل البنوك لتسليم المرتبات و تسهيل عمل القطاع الخاص و الحوالات من الخارج لمساعدة الاهالي و هو ما تم يوم الخميس الماضي مما ساهم بشكل ملحوظ في تحريك النشاط الاقتصادي و تعزيز المؤازرة المجتمعية , أود في هذا الصدد تقديم الشكر لسلطة النقد و البنوك على تعاونها في هذا المجال و للأجهزة الامنية في غزة لقيامها بواجبها في حماية البنوك ، كذلك شكر و تقدير خاص لموظفي البنوك الذين عملوا لساعات طويلة فيما بعد إنتهاء ساعات الهدنة الانسانية .

وقال شعبان لقد تحدثت قبل قليل مع د. جهاد الوزير ، رئيس سلطة النقد الذي أكد أن البنوك ستفتح أبوابها للجمهور في حال أي هدنة إنسانية في الايام القادمة .

أما بخصوص آلاف العائلات النازحة في المدارس: دعا شعبان جميع المؤسسات الاهلية و الاغاثية و مؤسسات القطاع الخاص و فاعلي الخير ليس في غزة فقط بل في محافظات الضفة الغربية و القدس و الشتات أن يسارعوا لنجدة هذه العائلات التي أجبرت على ترك منازلها ليلا لتلجأ إلى المدارس دون أن يكون لديها الوقت لحمل أي شيء مما تملك . مؤكدا أن هذه العائلات وأطفالها بحاجة لغذاء و ملبس و فراش و مؤازرة نفسية أيضا .

وتمنى من المقتدرين و المؤسسات المتخصصة الاسراع في نجدة هؤلاء المواطنين بكل السبل و بالطرق التي يرونها مناسبة .