دبابش يوضح لــ "أمد" حقيقة حجب المنحة القطرية عن مصابي مسيرات كسر الحصار
تاريخ النشر : 2020-01-23 22:46

غزة:أوضحت هيئة مسيرات كسر الحصار، حقيقة الأنباء التي تتحدث عن حجب أسماء مصابي المسيرات في قائمة الأسر الفقيرة المستفيدة من المنحة القطرية.

ومن جانبة نفى ابو خميس دبابش مسؤول ملف الجرحى في مسيرات العودة وكسر الحصار الانباء التي تتحدث عن حجب اسماء مصابي المسيرات المستفيدة من المنحة القطرية الـ100 دولار

وقال دبابش لـ"أمد للإعلام:" ان عمله تنسيقي مع المؤسسات المعنية بشؤون الجرحى لحل مشاكلهم مع وزارة الصحة بغزة، ولا علاقة لهم بشكل مباشر بحجب اي من اسماء الجرحى

وأضاف: "انهم يبذلون جهودا كبيرة من أجل توفير الحياة الكريمة لمصابي المسيرة من خلال توفير العلاج أو إجراء العمليات الجراحية أو تقديم يد العون والمساعدة"

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي نبأ عن حجب جميع مصابي مسيرات العودة بدون استثناء من منحة القطرية الـ100دولار. 

وفي وقت سابق أعلن السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة، يوم الأحد الموافق 26/01/2020م.

وأوضح السفير العمادي أن عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ (70 ألف) أسرة، بواقع (100$) للأسرة الواحدة.

وبيّن أن الصرف سيكون وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.